كلية مجان تحصل على اعتماد كامل من هيئة الاعتماد الأكاديمي

مسقط - الرؤية

حصلت كلية مجان الجامعية على الاعتماد الكامل من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بين كلية مجان الجامعية والهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي أعلن سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي أنّ كليّة مجان الجامعية هي مؤسسة التعليم العالي العمانية الأولى التي استوفت جميع شروط الاعتماد المؤسسي وبذلك تكون أول مؤسسة يتم اعتمادها اعتماداً كاملاً.

أقيم المؤتمر بحضور الدكتور سالم بن رضا الرضوي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وكل من الدكتور أحمد بن مسعود الكندي والدكتور أحمد بن محسن الغساني أعضاء مجلس إدارة الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي والشيخ نصر بن عامر الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة كلية مجان الجامعية والعميدة الدكتورة مها كوبيل ومساعدة العميدة نبيلة بنت محمد آل مكي.

وبدوره قال الدكتور سالم بن رضا الرضوي أنّ هذا الإنجاز الكبير لكلية مجان لم يكن من السهولة تحقيقه لولا الكفاءة التي وضعتها الكلية في وثيقتها مدعومة بالبراهين والأدلة التي تجاوز عددها 5 آلاف تثبت كل ما ورد في وثيقة كلية مجان المقدمة للهيئة.

أمّا الدكتورة مها كوبيل عميدة الكلية فقد أثنت على دور الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي ودور وزارة التعليم العالي وما تقدمه من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، وأكدت على أنّ إنجاز كلية مجان جاء نتيجة جهد جماعي متواصل.

ومن جانبه وجّه الشيخ نصر بن عامر الحوسني نائب رئيس مجلس الإدارة الشكر إلى وزارة التعليم العالي والهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وأكد أنّ مجلس إدارة الكلية لن يدخر جهداً في تطوير الكلية مجان وتوفير كل ما يلزم من موارد لتنفيذ خطط التطوير.

ثم قام سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي بتسليم شهادة اعتماد الكلية للعميدة الدكتورة مها كوبيل التي بدورها أهدت هذا الإنجاز لسلطنة عمان وقائدها المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم (حفظه الله ورعاه).

وقد تقدمت كلية مجان الجامعية بطلبها لتقويم مقابل المعايير المؤسسية في 2016 والذي استغرق أكثر من سنة واشتملت وثيقة الطلب على (300) صفحة وحوالي (1500) دليل مساند للمطالبات الواردة بالوثيقة (شاملة 5000 ملف). وقد شارك في كافة مراحل إعدادها جميع العاملين بالكلية.

وتم تكليف فريق خارجي عالمي من المدققين لمراجعة الوثيقة وزيارة الكلية لإجراء مقابلات مكثفة مع العاملين والطلبة والشريك الأكاديمي والخريجين وأرباب العمل. وتمثلت مهمة فريق التدقيق في مراجعة وتدقيق الوثيقة المقدمة، والتثبت من مطالبات الكلية مقارنةً مع البيانات التي يتم تجميعها من خلال المقابلات والأدلة المقدمة والتحقق من تسهيلات الكلية وممارساتها.

تعليق عبر الفيس بوك