"الشباب" تختتم ورشة تسجيل الكتاب الصوتي لتعزيز القراءة

مسقط - الرؤية

اختتمت اللجنة الوطنية للشباب الورشة العملية لتسجيل الكتاب الصوتي، ضمن المشروع الذي بدأ العمل فيه بالتزامن مع معرض مسقط الدولي الـ22 للكتاب، من خلال فتح أستوديو مصغر للتسجيل الصوتي في ركن اللجنة بالمعرض.

ويهدف هذا المشروع إلى إثراء المحتوى العربي الصوتي على الإنترنت والذي يعاني من انخفاض شديد على المستوى العالمي، واكتشاف ودعم المواهب الشبابية في مجال التعليق الصوتي، إضافة إلى تحقيق استدامة الفكرة من خلال إتاحة هذه الكتب الصوتية وتوفيرها في الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة.

ويسعى المشروع إلى اكتشاف الأصوات الشبابية من خلال فتح المجال للراغبين منهم بتسجيل مقتطفات من كتب محددة تم توفيرها في الأستوديو، ليتم رفعها بعد ذلك على قناة اللجنة الوطنية للشباب على الساوند كلاود nyc oman.

وتم خلال الورشة العملية التي استمرت 5 أيام الاستماع إلى أصوات 20 شابا وشابة وتدريبهم على مخارج الحروف واللغة العربية، وفن الوقفات في القراءة، والأداء والنوتة الموسيقية والتلوين الموسيقي، وفن التشويق في القراءة، وغيرها من التدريبات العملية التي تضمنت مختلف الكتب القصصية والتاريخ والأدب.

وتم في نهاية الورشة فرز الأصوات المشاركة واختيار 10 منها تقوم بتسجيل الكتاب الصوتي الذي سيتم تدشينه في معرض الكتاب القادم.

 

تعليق عبر الفيس بوك