السالمي عضوا بمجلس الإتحاد العالمي للمستشفيات والسلطنة تفوز باستضافة مؤتمر المنظمة 2019

مسقط-الرؤية

انتخب مجلس محافظي الإتحاد العالمي للمستشفيات في برلمانه الأخير الذي انعقد في العاصمة التايوانية تايبه، الدكتور قاسم بن أحمد السالمي المدير العام للمستشفى السلطاني لعضوية مجلس محافظي الإتحاد.

يأتي انتخاب الدكتور السالمي تقديرا للدور الذي تقوم به السلطنة ضمن الإتحاد وللدور الأساسي الذي تمثله في التطور الكمي والنوعي للخدمات الصحية في منطقة شرق المتوسط وعلاقاتها المتينة بمنظمة الصحة العالمية.

  الإتحاد العالمي للمستشفيات هو منظمة مستقلة عالمية لا ربحية وغير حكومية تأسس عام 1929 وأعيد تشكيله عام 1947 ومقره العاصمة السويسرية جنيف.

وتتمثل رسالة الإتحاد في تطوير صحة المجتمعات عبر التعاون بين الأعضاء، والقيام بالعديد من الأنشطة البحثية والتعاون مع المنظمات الدولية الأخرى مثل منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للجودة ومنظمة العمل الدولية من أجل تمثيل مصالح المستشفيات في هذه المنظمات. تتم إدارة المنظمة من قبل مجلس محافظين مكون من 21 عضوا وأيضا جهاز تنفيذي مكون من رئيس تنفيذي بسكرتارية ومكتب الرؤساء بعضوية رئيس المنظمة الحالي والسابق والمنتخب.

من ضمن أنشطة الإتحاد الهامة عقد البرلمان السنوي للمنظمة وهو مؤتمر عالمي علمي يوفر منصة لعرض آخر وأفضل التقنيات المتبعة في الأنظمة الصحية ومشاركة الخبرات ذات القيمة العالية من خلال محاضرات الخبراء والأوراق البحثية والدورات المتخصصة.

قدمت السلطنة في هذا العام عرضا للتنافس على الفوز بحق استضافة مؤتمر برلمان الإتحاد الدولي للمستشفيات للعام 2019 وفازت بحق الاستضافة بالإجماع ، والذي جاء نتيجة للتعاون الوثيق بين وزارة الصحة ووزارة السياحة مع شركة عمران ممثلة بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات وسيكون لمؤتمر البرلمان فوائد إيجابية على الجانب العلمي الطبي للسلطنة بالإضافة إلى الجوانب السياحية والإقتصادية.

 وسيقوم مؤتمر برلمان المنظمة بتسليط الضوء والبحث في أهم المحاور التي تهم قطاع المستشفيات والخدمات الصحية في منطقة الخليج والشرق الأوسط ويتوقع أن يشهد حضوراً كبيرا من الدول المجاورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك