200 لتر وقود شهريا لمستحقي الدعم.. والنظام يغطي 40% من سيارات المواطنين

بالفيديو..تعرف على آلية عمل "نظام الدعم الوطني للوقود"

مسقط - العمانية

أعلنت اللجنة المكلفة بمتابعة أسعار الوقود، آلية وشروط تطبيق دعم أسعار الوقود لبعض فئات المجتمع من المواطنين العُمانيين؛ بما يخفف من تبعات وآثار تعديل أسعار الوقود، وبما من شأنه تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين مختلف شرائح المجتمع؛ وذلك في إطار ما توليه الحكومة من اهتمام في مراعاة المواطن العماني، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وبحسب "نظام الدعم الوطني"، الذي تم تدشينه أمس، سيحصل كلُّ مواطن تنطبق عليه شروط الدعم، على 200 لتر شهريا من بنزين 91، بسعر لا يتجاوز 180 بيسة للتر الواحد؛ وذلك عبر الاعتماد على منظومة تعمل على الربط بين نظام شرطة عُمان السلطانية وكافة شركات تسويق الوقود؛ من أجل ضمان دقة البيانات وسهولة التطبيق. وتظهر البيانات أن عدد المركبات المستوفية لشروط الدعم يصل إلى 376 ألف مركبة، وهي تمثل 40 في المئة من سيارات المواطنين، ويمكن لـ200 لتر من وقود 91 أن تقطع بالمتوسط مسافة 1800 كيلومتر شهريا؛ مما يعني 60 كيلومترا يوميا.

ويشمل الدعم كل مواطن تجاوز 18 عاما، ويملك مركبة مسجلة باسمه لدى شرطة عُمان السلطانية، أو قارب صيد مسجلا باسمه لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية، على ألا يتعدى دخله الشهري الإجمالي من كافة مصادر الدخل 600 ريال. والفئات المشمولة تضم جميع المواطنين من الموظفين، وأصحاب الأعمال الحرة، والباحثين عن العمل، والطلاب، وربات البيوت، والمتقاعدين، إضافة للصيادين ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه. ومن المقرر الإعلان قريبا عن آلية الدعم الخاصة بالمزارعين.

ويتوجب على المواطنين المستحقين التسجيل عبر النظام الإلكتروني للبرنامج الوطني للدعم (www.nss.gov.om) اعتبارا من الأمس، على أن يبدأ تطبيق الدعم من يناير 2018. وحتى مثول الجريدة للطبع، سجل ما يزيد على 3500 مواطن في الموقع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك