كلية مجان الجامعية تحتفل بـ933 خريجا وخريجة ضمن الدفعة الثانية والعشرين

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية مجان الجامعية بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلابها في برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي؛ وذلك تحت رعاية سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحضور جمع من الشخصيات وأصحاب الأعمال والضيوف، إلى جانب ممثلي وزارة التعليم العالي ومجلس الأمناء ومجلس إدارة كلية مجان الجامعية، وبيل راميل رئيس جامعة بدفوردشاير البريطانية.

وقد بدأ الاحتفال بكلمة الدكتوره مها كوبيل عميدة الكلية، التي أبدت سعادتها الغامرة بأن تكون هدية كلية مجان الجامعية للمجتمع العماني هذه الباقة من الخريجين التي ضمت 933 خريجا وخريجة؛ من بينهم: 285 خريجا من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، وماجستير إدارة الموارد البشرية العالمية، إضافة لـ648 خريجا وخريجة من حملة البكالوريوس ودبلوم التعليم العالي في 9 برامج مختلفة في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات واللغة الإنجليزية. وذكَّرت الخريجين بدور أساتذتهم الذين كانوا معهم يشدون من أزرهم في مواجهة التحديات والصعاب التي واجهتهم خلال سنوات دراستهم.

وأضافت بأن الكلية تسعى لتزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات القيادية والقدرة على التحليل ومهارات التواصل، التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بقوة، كما تؤهلهم لاستكمال دراستهم العليا. وقد كانت النتيجة الطبيعية لهذا التوجه أن ثقة المجتمع وأصحاب الأعمال تزداد قوة وعمقا، وقد أظهرت الاستطلاعات والمسوحات بين خريجي الثلاث سنوات الأخيرة ارتياحهم من التحصيل الأكاديمي والمهارات اللازمة لسوق العمل.

وفي كلمته، رحب سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني نائب رئيس مجلس الإدارة، براعي الحفل، وأولياء الأمور، والخريجين، وكادر الكلية والضيوف.. وأشار إلى تزامن احتفال الكلية مع أعياد السلطنة واحتفالاتها بالعيد الوطني 47 المجيد، مذكرا بإنجازات هذا العهد الزاهر في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وخاطب سعادته الحضور بأن كلية مجان الجامعية ستواصل مسيرتها بخطى ثابتة وواثقة؛ لإيمانها بأن الانسان هو الركيزة الأساسية للتغيير، وأن التناغم البناء بين مجلس الإدارة والإدارة الأكاديمية يعزز جهود الكلية في القيام برسالتها خير قيام، إضافة لاكتمال تشكيل مجلس الأمناء، ومباشرته القيام بدوره بشكل فعال. ونوه بأن كلية مجان لن تدخر جهداً أو مالاً لتعزيز تجهيزاتها التعليمية، والتوسع في البنية الأساسية لتقديم أفضل الخدمات التعليمية بما يليق بمتطلبات التعليم المعاصر؛ حيث تتطلع الكلية إلى اسكتمال مبناها الإضافي الجديد المكون من 6 طوابق. مشيرا إلى إحصائيات الكلية التي تؤكد الثقة العالية التي يوليها أولياء الأمور في إرسال أبنائهم وبناتهم للدراسة في الكلية؛ حيث بلغت نسبة الطلاب المبتعثين من وزارة التعليم العالي والجهات الراعية الأخرى 37% من مجموع الطلاب، في حين شكل الطلاب الذين يدفعون رسوم دراستهم من دخول أسرهم 63% من مجموع طلاب الكلية، وهذا معيار واضح على رسوخ دور الكلية وفاعلية رؤيتها من خلال إعداد كوادر وطنية فاعلة يمكنها الحصول على فرص العمل لكفائتها، أو الاستمرار في البحث عن فرص الدراسات العليا. وفي مجال تشجيع الكوادر الوطنية، فإن الكلية لا تكتفي بتعيين العديد منهم، بل تحرص على تدريبهم ورفع تأهيلهم من خلال برامج الدراسات الجامعية وبرامج الماجستير وذلك حسب امكانات الموظف وما تتطلب وظائفهم.

أما بيل راميل رئيس جامعة بدفوردشاير البريطانية، فأكد -في كلمته- أن حفل التخرج لا يعني فقط الإقرار بالإنجاز الكبير للخريجين، لكنه أيضاً يمثل مكافأة على الجهد الكبير والتضحية التي بذلها الخريجون.

كلمة عن الخريجين باللغة العربية ألقاها حسن بن غلام علي اللواتي، نيابة عن زملائه، شكر فيها إدارة الكلية والأساتذة على ما قدموه من جهد وحسن توجيه، كما ووجه الشكر للآباء والأمهات، وسرد تجربته كطالب اهتم خلال دراسته بالمشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية، رغم التزاماته الكثيرة، وعن التحاقه ببرنامج الماجستير لاستكمال دراسته العليا أيضاً في كلية مجان الجامعية. وفي كلمته عن زملائه، تقدم بإهداء نجاحهم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وكذلك وجهت دانة بنت طلال بن سعيد المظفر، في كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية، الشكر والثناء لكادر كلية مجان الجامعية وإدارتها، كما استرسلت في الثناء على أهالي الخريجين الذين يقفون بالفعل خلف النجاحات التي يحققها أبناؤهم وبناتهم.

بعد ذلك، قام سعادة سعيد بن صالح الكيومي راعي الحفل، وبيل راميل رئيس جامعة بدفورد شاير، بتقديم الشهادات والهدايا لجميع الخريجين من حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، وبرنامج الماجستير في إدارة الموارد البشرية العالمية ومجموعهم 285 خريجاً وخريجة. وبعد ذلك، تكريم الخريجين من حملة شهادة البكالوريوس ودبلوم التعليم العالي وعددهم 648 من 9 تخصصات مختلفة في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات واللغة الإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك