"عمانتل" تدعم فعاليات مهرجان "المطورين 2017" لتوظيف المستجدات التقنية

...
...

مسقط - الرؤية
نظمت مجموعة مطوري جوجل في مسقط -وبالتعاون مع عمانتل- مهرجان المطورين 2017، في مقر الشركة الرئيسي؛ بهدف دعم المطورين العمانيين، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم التقنية في مجال تكنولوجيا وتقنية المعلومات؛ وذلك تجسيداً للجهود المتواصلة التي تبذلها عمانتل لتعزيز التحول الرقمي والنهوض بالقطاع التقني في السلطنة.
وقد حققت المبادرة أهدافا نوعية أبرزها مشاركة الآراء والأفكار بين الخبراء والمطورين العمانيين، كما استهدف هذا المهرجان مجتمع المطورين العمانيين، والطلاب، والمهتمين بقطاع التكنولوجيا؛ من أجل التعرف على أحدث التقنيات.
وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية مُؤسسة مجموعة مطوري جوجل بمسقط: نعتز بدعم عمانتل كراعٍ رئيسي معGoogle  و Google Cloud لتنظيم الفعالية التي ألقت الضوء على مجموعة من أحدث المواضيع التقنية؛ مثل: لغة برمجة Kotlin البديلة للجافا، ومنصة TensorFlow المتخصصة في الذكاء الاصطناعي...وغيرها من الورش التعليمية والنقاشات التقنية لاستفادة أكبر، بحضور ممثل من جوجل وخبراء جوجل للتطوير. ونؤمن بأن الفعاليات والمواضيع المماثلة ستسهم في تطوير ودعم المبرمجين والمطورين العمانيين بصورة أكبر.
وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مدير المسؤولية الاجتماعية في "عمانتل": سعداء باستضافة مهرجان المطورين 2017 لتجسيد رؤيتنا الهادفة لتعزيز الشمولية الرقمية في السلطنة، وأسهمت هذه الفعالية في تعزيز قدرات ومهارات مطوري التقنية من خلال التعرف على أحدث التكنولوجيا المبتكرة في مجال تقنية المعلومات. ونحن في غاية السعادة بالحضور الإيجابي من قبل المهتمين العاملين في قطاع تقنية المعلومات والتكنولوجيا للاستفادة من هذه الفعالية المهمة التي أسفرت عن نتائج ومخرجات إيجابية، من شأنها أن تساعد في بناء نظام بيئي رقمي متطور وقوي في السلطنة.
ويعد مهرجان المطورين من أهم الأحداث التي تستهدف مجتمع المطورين في مختلف دول العالم، كما أنه يركز على فكرة بناء المجتمعات والتعرف أكثر على تقنيات جوجل والتقنيات المهمة الأخرى. وتشمل الأجندة العامة للمهرجان أنشطة متنوعة؛ من بينها: مشاهدة الحاضرين أحدث فيديوهات عن مجموعة مطوري جوجل، إلى جانب العروض التجريبية والنقاشات التقنية، ناهيك عن الورشات التقنية من قبل خبراء جوجل للتطوير وخبراء محليين.
وقال سليم عبيد مسؤول علاقات المطورين والنظام الإيكولوجي في جوجل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: تسعى مجموعة مطوري جوجل دائماً لتعزيز أواصر التعاون مع المنظمات المماثلة التي تنتهج نفس الرؤى والنهج لتعزيز الوعي والمعرفة حول تقنيات جوجل المميزة. ونحن واثقون بأن الدعم لمجموعة مطوري جوجل بمسقط والذي تشاركنا فيه عمانتل في هذا الشأن قد حققت أهدافها النوعية لا سيما لدعم المطوريين العمانين من خلال توفير الأدوات اللازمة التي منحت له الوصول إلى أحدث مفاهيم تكنولوجيا المعلومات، ما من شأنه المساهمة في بناء مجتمع رقمي قوى أكثر شمولاً في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك