جامعة السلطان قابوس تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب

مسقط - الرؤية

تشارك جامعة السلطان قابوس -ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي- في معرض الدوحة الدولي للكتاب، الذي يُقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 5 من ديسمبر.

وقال يحيى بن سعيد الحجي رئيس قسم النشر العلمي والتواصل، إن هذه المشاركة تأتي حرصا على استثمار المحافل والتظاهرات الثقافية المحلية والدولية سنويًّا؛ إذ تستقطب مثل الفعاليات العديد من المكتبات ودور النشر والمهتمين بالجانب الثقافي من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجها، وبالتالي تُعد مقصدا مهما وفرصة لمن يرغب في تسويق الناتج العلمي والثقافي والأدبي.

وأوضح أن المشاركة تركز على عرض إصدارات الجامعة وتسويقها، وكذلك تسويق جهودها البحثية والعلمية للمجتمع الخارجي، إضافة إلى تشجيع الباحثين والمهتمين بالجانب الثقافي من مختلف دول العالم على نشر بحوثهم وكتبهم عن طريق مجلس النشر العلمي بالجامعة، وتعريفهم بالحوافز والتسهيلات التي يقدمها المجلس بهذا الخصوص، كذلك البحث عن دور نشر معروفة للتعاقد معها لبيع إصدارات الجامعة وتسويقها دوليًّا، إلى جانب تسويق جهود الجامعة البحثية وتعريف المجتمع الدولي بإسهاماتها العلمية. وأضاف بأن الدائرة تشارك في هذا المعرض بـ50 إصدارا علميا من إصدارات مجلس النشر العلمي في مختلف المجالات العلمية والثقافية والتاريخ العماني، والطب، والزراعة والعلوم، إلى جانب عرض 6 مجلات علمية تابعة للمجلس، وتوضيح آليات النشر فيها، وكذلك عرض أعداد من مجلة (تواصل علمي).

يُذكر أن مشاركة جامعة السلطان قابوس في معرض الدوحة الدولي للكتاب تعد الأولى، وهي تأتي تأكيدا وتطبيقا لخطتها الرامية لتسويق البحث العلمي والنتاجات البحثية من خلال عرض الإصدارات وتسويقها ونشرها؛ حيث دأبت الجامعة على استثمار معارض الكتب لتنفيذ ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك