أمين عام "الدولة" يرعى افتتاح معرض النحت بجمعية الفنون التشكيلية

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - مدرين المكتومية

رعى أمس سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة  معرض النحت العماني والذي يأتي ضمن فعاليات جائزة الرؤية لمُبادرات الشباب في نسختها الخامسة 2017م، والمخصص لعرض منحوتات المشاركين في فئة "الفنون" التي تقدم للتنافس فيها 57 مشاركاً بمنحوتات مختلفة ومبتكرة، وذلك في مقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالقرم.

وعبَّر السعيدي عن بالغ سعادته بما شاهده من أعمال وإبداعات شبابية، مشيرا إلى أن أكثر ما يلفت النظر أنَّ معظم الأعمال يشارك أصحابها لأول مرة في مثل هذه المعارض والمسابقات، وتعكس مدى قدرتهم على إظهار أعلى قدر من الدقة والحرفية، باستخدام الخامات العمانية المميزة.

وقال سعادته إن المشاركين في المعرض يقدمون رسائل تحمل قدرا كبيرا من الأهمية، يؤكدون من خلالها ما يؤمنون به من قيم السلام والتعايش، وهي مبادئ وقيم تؤمن بها عُمان، وتتعايش من خلالها مع الآخر. وأثنى السعيدي على مختلف الأعمال المشاركة، وأبدى إعجابه الشديد بما تتضمنه من أفكار خلاقة، موجهًا الشكر إلى جريدة الرؤية لتنظيمها هذه الجائزة السنوية، التي تخدم بها المجتمع وتسهم في إطلاق طاقات الشباب وتوجيهها نحو المسارات الصحيحة.

يذكر أنَّه سبق ذلك ورشة عمل تدريبية بمرسم الشباب التابع لوزارة التراث والثقافة عن جماليات فن النحت بمشاركة من المهتمين، قدمها الفنان أيوب ملنج البلوشي ولاقت اهتمامًا واسعًا من الحضور والمشاركين حيث سجل للورشة عدد من المتقدمين لاكتساب المهارات الإضافية إلى جانب مبتدئين لديهم الرغبة في تعلم المزيد من المهارات.

تعليق عبر الفيس بوك