المسروري ينوّه بالعلاقات الوطيدة بين السلطنة والأردن

مسقط - الرؤية

استقبل المكرم محمد بن حمد المسروري رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية بمجلس الدولة بين المجلس ومجلس الأعيان الأردني أمس، وفد الأمانة العامة بمجلس الأعيان الأردني الذي يزور السلطنة حاليا بدعوة من مجلس الدولة.

ورحّب المكرم في بداية اللقاء بالوفد، منوّها بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية في ظل القواسم المشتركة العديدة بينهما. وأشار إلى دور لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية في تدعيم التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وخاصة البرلمانية، متمنيا أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون بين المجلسين على صعيد تبادل الخبرات.

من جهة أخرى؛ زار الوفد أمس الأمانة العامة المساعدة لمركز المعلومات والبحوث بمجلس الدولة؛ حيث استعرضت الطاف بنت عمر المرهون الأمينة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث، دور الأمانة في بناء منظومة العمل البحثي والمعلوماتي لدعم صناعة القرار، وتوفير الخدمات البحثية والمعلوماتية بما يتوافق واحتياجات المجلس، وبناء قواعد بيانات ومعلومات في المجالات التي تقع ضمن اختصاص المجلس، إضافة إلى تحليل المؤشرات الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية، وإجراء التقديرات المستقبلية حولها، مشيرة إلى أنّه يتم توظيف التقنيات الحديثة في أعمال المركز بما يخدم أهدافه البحثية.

تعليق عبر الفيس بوك