"اقتصادية الدقم" توفر العديد من التسهيلات للمستثمرين للوصول إلى الأسواق الآسيوية والإفريقية

الجابري يبحث مع نائب حاكم مقاطعة شاندونج تعزيز الاستثمارات الصينية في الدقم

 

مسقط - الرؤية  

استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بمكتبه بواحة المعرفة، أمس، سعادة لي تشيون نائب الحاكم المنتدب لمقاطعة شاندونج الصينية والعضو الاحتياطي للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني الذي بدأ زيارة للسلطنة يبحث خلالها العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والصين والجهود المبذولة لزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

واستعرض معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري، خلال اللقاء، العلاقات الاقتصادية المتنامية بين السلطنة والصين، والجهود المبذولة لتطويرها. مشيدا بالاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ضمن المدينة الصناعية الصينية التي تحظى بدعم الحكومة الصينية وحكومة منطقة نيغشيا الصينية.

وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، والموقع الجغرافي الذي تتميز به المنطقة، ومشروعات البنية الأساسية التي تشهدها المنطقة حاليا، واستثمارات القطاع الخاص بالدقم، خاصة الاستثمارات الصينية.

ووجه معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري -خلال اللقاء- الدعوة لحكومة مقاطعة شاندونج للاستثمار في الدقم. مشيرا معاليه إلى العديد من التسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين. موضحا أن موقع الدقم يتيح للشركات الصينية الوصول بسهولة إلى العديد من الأسواق الآسيوية والإفريقية. وشهد اللقاء تقديم عروض مرئية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وشركة النفط العمانية، وميناء الدقم.

وعبر سعادة لي تشيون نائب الحاكم المنتدب لمقاطعة شاندونج الصينية والعضو الاحتياطي للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، عن سعادته بزيارة السلطنة، واستعرض خلال اللقاء المميزات التي تتمتع بها مقاطعة شاندونج، ومجالات التعاون الممكنة بين الجانبين. معربا عن أمله في أن تسهم الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين السلطنة والصين وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين.

ويتضمن برنامج زيارة المسؤول الصيني، اليوم، لقاء مع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ولقاء آخر مع ملهم بشير الجرف رئيس وحدة الاستثمار بصندوق الاحتياطي العام للدولة.

وتقع مقاطعة شاندونج على الساحل الشرقي للصين، وتشتهر بعدد من المنتجات الزراعية، كما تزخر بالعديد من المعادن والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة، ويعتبر ميناء تشينغداو الواقع في مقاطعة شاندونج أحد الموانئ الرئيسية في العالم، ووصل حجم الشحن والتفريغ به العام الماضي إلى حوالي 500 مليون طن، محتلا المركز السابع عالميا.

تعليق عبر الفيس بوك