انطلاق المؤتمر السنوي لخدمة العملاء والمراجعين بمشاركة المفكر العالمي جيف إيريلت سن

...
...
...

مسقط - الرؤية

نظمت شركة الأصايل للمؤتمرات، أمس، المؤتمر السنوي الرابع لخدمة العملاء والمراجعين؛ وذلك تحت شعار "نحو بيئة عمل معاصرة في خدمة العملاء والمراجعين"، ورعى افتتاح المؤتمر سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، وبحضور سعادة الدكتور عقيل الخزعلي وكيل وزارة الداخلية للشئون الادارية والمالية بجمهورية العراق الشقيقة، وعدد من المسؤولين والمكرمين وأصحاب الأعمال والمهتمين، وعدد من المشاركين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقدم المحاضرة المفكر العالمي جيف إيريلت سن رئيس العلامة الناجحة بمؤسسة رون كوفمان السنغافورية، والذي قال: إن الكثيرين يخطئون عندما يعتقدون أن خدمة العملاء والمراجعين هي جزء من إدارة أو قسم في الوزارة أو الشركة، لكنها فلسفة يجب أن تتواجد بالمؤسسات من أعلى الهرم إلى أدنى وأصغر موظف بالمؤسسة لتستطيع أن تحقق مبادئ الجودة الكاملة في تقديم أفضل الخدمات. ومن ناحية أخرى، فقد تم إجراء مسح في الولايات المتحدة الأمريكية لمجموعه كبيرة من المؤسسات التي تقدم خدمات، واتضح أن 40% من العملاء والزبائن لا يعودون لطلب الخدمة ذاتها مرة أخرى من المؤسسة، والسبب أن هذه المؤسسات لم تصل لمرحلة الرقي والريادة في تقديم الخدمات، حيث تم تقييم الخدمة المقدمة بالجيدة أو المرضية؛ لذلك تعكف معظم المؤسسات عالميا في القطاعين العام والخاص على استمرارية عقد الورش والمؤتمرات والبرامج في مجال تحسين الخدمات بهدف الارتقاء بها لدرجة الإبهار.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة الأصايل للمؤتمرات رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: "بعد مضي عام من انعقاد المؤتمر السنوي الثالث بعنوان "الخدمة المتميزة.. لأعمال متميزة"، الذي نظمته شركة الأصايل للمؤتمرات، بمشاركة المتحدثة العالمية كاثرين ديفري، ها نحن نحتفل بافتتاح مؤتمر الارتقاء بالخدمات السنوي في نسخته الرابعة" حول المفهوم المعاصر لثقافة خدمة العملاء والمراجعين بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، لنجني منه اهدافا طيبة ومخرجات متميزة".

وسلط المؤتمر الضوء على المبادئ الأساسية التي يجب على كل فرد في كل شركة ومؤسسة تطبيقها لتقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء والمراجعين وتخطي توقعاتهم؛ استشهادا بالكثير من القصص والتجارب الناجحة وأفضل الممارسات التي تم استعراضها بطريقة شيقة وتفاعلية، وساعد هذا المؤتمر المشاركين على تحسين ورفع مستوى وجودة الخدمة التي يقدمونها للعملاء والمراجعين، ومما لا شك فيه أن تقديم خدمة متميزة للعملاء والمراجعين أمر حتمي لضمان استمرارية ونجاح المؤسسات والشركات الخدمية في ظل المنافسة الشديدة في هذا القطاع. وفي كثير من الأحيان يربط موظفو خدمة المراجعين جودة الخدمة بالخدمة المعتادة، ولا يستطيعون بذلك إحراز أي تقدم في مستوى الخدمة التي يتوقعها العميل أو المراجع؛ لهذا كشف المؤتمر للحضور أسرار الخدمة المتألقة لتتخذ الخطوات اللازمة التي يحتاجها كمقدم للخدمة للارتقاء بخدمة المؤسسة.

وتخلل المؤتمر تقديم أربع جلسات؛ جاءت الأولى بعنوان "ثقافات الخدمة الفائقة"، والثانية "كيف تؤسس ثقافة الخدمة الفائقة"، والجلسة الثالثة بعنوان "التعليم الخدمي القائم على التطبيق"، والرابعة بعنوان "القواعد 12 لثقافة الخدمة".

تعليق عبر الفيس بوك