صدور العدد الجديد من مجلة "المجتمع والقانون"

مسقط - الرؤية

أصدر الادعاء العام العدد السابع من مجلته الفصلية، "المجتمع والقانون"؛ والتي تُعنى بتعزيز الثقافة القانونية لدى الجمهور، من خلال نشر المقالات والدراسات القانونية، التي رُوعي فيها البساطة في البيان والعرض، بحيث يستطيع الرجل العادي متابعتها وفهم مضمامينها ورسائلها التثقيفية.

وفي هذا الصدد أكد رئيس تحرير المجلة، مُساعد المدعي العام ناصر بن عبد الله الريامي، عن ارتياحه الشديد وصدور هذا العدد في غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد؛ لتبرز "المجتمع والقانون" كأحد مفاخِر هذا العهد الزاهر بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه -. واتساقًا مع حملة "إحسان"، التي دشنتها اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر؛ مشيراً إلى أن العدد يتضمن مقالاً، باللغة الإنجليزية، يرمي إلى تبصير المقيمين غير الناطقين بالعربية، بماهية جريمة الاتجار بالبشر وأركانها، مُعززة باستعراض قضيةٍ واقعية، وما انتهت إليه المحكمة بشأنها من حكم.    

كما اشتمل على حوار مع المفتش العام الأسبق، للشرطة والجمارك، الفريق أول متقاعد سعيد بن راشد الكلباني، حيث تحدث عن مسار الدعوى العمومية قبل وبعد صدور أول قانون للشرطة في سنة 1973م؛ وعن نشأة الادعاء العام، في عام 1984م، وكيف عمل على تدعيم شوكته منذ بداية النشأة.  

تعليق عبر الفيس بوك