الوفد الصيني يحث على إنشاء قنصلية عمانية في المقاطعة أسوة بالدول الخليجية

مذكرة تعاون لتشجيع التبادل الثقافي بين الجمعيتين "العمانية الصينية" و"الدبلوماسية" بمقاطعة قوانقدونغ

مسقط – الرؤية

التقى سعادة خالد بن سالم السعيدي أمـين عام مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية الصينية بفو لانغ نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الدبلوماسية ونائب المدير العام للجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بمقاطعة قوانقدونغ بحضور سعادة محسن بن خميس البلوشي أمين عام الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية ووفد الجمعية الدبلوماسية العامة بمقاطعة قوانقدونغ الصينية في نادي الواحات بالعذيبة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين السلطنة ومقاطعة قوانقدونغ الصينية وبحث تشجيع التبادل الثقافي والسياحي والتجاري. وفي الجانب الثقافي شجع الطرفان على إقامة فعاليات ثقافية مشتركة بجلب فرق من الفنون الشعبية والمشاركة في الاحتفال بمناسبة مرور ٤٠ سنة على العلاقات الصينية العمانية الذي يقام العام المقبل بالتعاون مع دار الأوبرا السلطانية. وحث الوفد الصيني السلطنة على إنشاء قنصلية بمقاطعة قوانقدونغ أسوة بالعديد من الدول الخليجية الأخرى.

ووقع سعادة خالد بن سالم السعيدي أمـين عام مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية الصينية وفو لانغ نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الدبلوماسية ونائب المدير العام للجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بمقاطعة قوانقدونغ مذكرة تفاهم بين الجمعيتين. ونصت المذكرة على التعاون المتبادل وتشجيع التبادل الثقافي والعلمي والاقتصادي والسياحي بين المقاطعة والسلطنة.

وتأتي زيارة الجمعية الدبلوماسية بمقاطعة قوانقدونغ الصينية بدعوة من الجمعية العمانية الصينية وفي إطار زيارة وفد المقاطعة لعدد من الدول العربية حيث زار الوفد عددا من معالم محافظة مسقط كما زار ولاية نزوى بمحافظة الداخلية ويختتم الوفد زيارته للسلطنة اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك