حملات للتوعية الاستهلاكية في الغيزين ورجما بشمال الباطنة

 

صحار - الرؤية

تواصل المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مبادرتها التوعوية (متواصلون معكم) للعنصر النسائي في القرى والمناطق الجبلية بمحافظة شمال الباطنة حيث تسعى الهيئة من خلال المبادرة إلى ابتكار أساليب متنوعة للتوعية لرفع مستوى الوعي والتعريف بالجوانب التي تهم المستهلك.

وقدم الفريق في قرية الغيزين بولاية الخابورة محاضرة توعوية حول دور حماية المستهلك في حماية المستهلكين من الغش التجاري، تضمنت عدداً من المحاور منها التعريف بالهيئة، والدور الذي تقوم به، كما تطرقت إلى تعريف الحضور بالمستهلك ومفهوم حماية المستهلك، بالإضافة للحقوق التي أقرتها القوانين كما تم التعريف بالواجبات والشروط التي يجب أن يتبعها المستهلك قبل وأثناء الشراء.

وزار الفريق قرية رجما بولاية شناص حيث تم تقديم محاضرة تناولت تعاقدات تقديم الخدمة، وواجبات المستهلك أثناء الشراء وضرورة قراءة كتيبات الضمان وخدمات ما بعد البيع، والتعريف بأهمية العقود والاتفاقيات أهمها فحص السلعة والتأكد من تاريخ صلاحيتها ومحتوياتها بالإضافة إلى التوعية بكيفية تجنب الإعلانات المضللة.

وصاحب الزيارة إقامة معرض مصغر اشتمل على عرض السلع الاستهلاكية المقلدة من المواد الغذائية والملبوسات والكماليات، لأجل تعريف الحضور بالفروقات من خلال المقارنة بين تلك السلع.

 

تعليق عبر الفيس بوك