الأحد, 19 نوفمبر 2017
19 °c

صني وألتيما وكيكس وإكس-تريل وباترول Y62 جاهزة للعرض والاختبار

طرازات 2018.. "نيسان" تبهر عملاءها بكل جديد

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 05:05 م بتوقيت مسقط

طرازات 2018.. "نيسان" تبهر عملاءها بكل جديد

مسقط - الرؤية

تقدم نيسان عمان -من شركة سهيل بهوان للسيارات ش.م.م- تشكيلة راقية من مركباتها طرازات 2018 في معارض سياراتها؛ وتشمل: صني، وألتيما، وكيكس، وإكس-تريل وباترول (Y62)، وكلها جاهزة للعرض وإجراء اختبار القيادة.

وقال مسؤول من نيسان عمان: يسرنا توفير التشكيلة الراقية من مركباتنا طرازات 2018، ونحن على يقين من أن زبائن نيسان سيكونون سعداء بهذه الأخبار، لما تتميز به هذه المركبات من أداء جيد وجودة عالية مع توفر التقنيات الجديدة والفريدة التي ستلبي احتياجات كافة الزبائن، كما هو نهج نيسان عمان، فنحن نلتزم بتقديم أفضل السيارات وأرقى الخدمات لزبائننا.

وقد رسخت نيسان سمعتها من خلال تقديم تقنيات مبتكرة وأسطول متنوع من السيارات التي تلبي احتياجات مختلف العملاء. وفي سلطنة عمان؛ حيث اختار الكثير من العملاء موديلات نيسان؛ لأنها توفر لهم العديد من المزايا من حيث الأداء الراقي وملاءمتها لطبيعة مناخ السلطنة ولإمكاناتها الكبيرة واحتفاظها بقيمتها إلى جانب أنها واحدة من أكثر السيارات أمانا على الطريق.

وتستخدم صني منصة نيسان العالمية خفيفة الوزن (V) وهي مدعمة بمحرك 1.5 لتر HR16DE ذو 4 أسطوانات يولد قوة 99 حصانا عند 6000 دورة في الدقيقة مع 107 رطل-قدم من العزم عند 4400 دورة في الدقيقة. ويتميز المحرك بتقنيات عديدة تعزز الكفاءة في استهلاك الوقود؛ بما في ذلك نظام الحاقن المزدوج الذي يسمح بحقن أوسع من الوقود أكثر من نظام الحقن الواحد التقليدي. وتوفر الفوهات الأصغر بخاخا أكثر دقة يساعد على تحقيق الاستقرار المطلوب في الاحتراق.

وتتميز نيسان صني بقدرتها على استيعاب خمس ركاب بمنتهى الراحة وأن توفر لهم مستوى عاليا من الرحابة والراحة في الداخل، وهذا يعني أنها سيارة مثالية للتجول بها طوال أيام الأسبوع وكذلك لقضاء المشاوير في عطلات نهاية الأسبوع ونقل الأسر والأصدقاء على مدى الأسبوع.

وتشمل التحسينات -التي تم القيام بها- الشكل الخاص بالعدادات حيث تم إضافة الأنوار إل.إي.دي (التي كانت فيما سبق إضاءة باللون البرتقالي)، مع تحسين عجلة القيادة من خلال وضع أجهزة التحكم في الصوت والبلوتوث على عجلة القيادة. كذلك تضم نيسان صني تقنيات مثل نظام صوت إيه.إم/إف.إم/ سي.دي مع نظام عرض لمعلومات الراديو ومرايا للراكب المرافق وقماش جديد للكراسي.

ومن بين الميزات الأخرى المتاحة كمبيوتر للرحلة، مع عرض لدرجة الحرارة في الخارج ونوافذ تعمل بالكهرباء بلمسة واحدة من السائق وأقفال للأبواب حساسة للسرعة وإمكانية فتح مؤخرة السيارة عن بُعد.

وقد جذبت نيسان ألتيما قاعدة عريضة من العملاء؛ وذلك بفضل مظهرها الأنيق وتشكيلة الألوان الآسرة لهيكلها الخارجي، مع الاتساع والرحابة والرقي التى تتميز به مقصورتها الداخلية، إضافة إلى أداء محركها الذي يتمتع بقوة جبارة ومع العديد من المزايا الأخرى التى تجعل من قيادة ألتيما داخل المدينة مفعمة بالراحة والحيوية.

ومع وجود المحرك 4 أسطوانات الذي يضمن قوة 182 حصان، بمحرك مصمم بأعلى مستوى من الهندسة المتطورة إلى جانب شكلها الخارجي المعاد تصميميه، تمتلك نيسان ألتيما الجديدة ناقل حركة CVT بتقنية التغيير المستمر D-Step المطور والذي تُعتبر من أفضل نواقل الحركة في هذه الفئة وأكثرها سلاسة وهدوءا، أسهمت التعديلات التي نالتها نيسان ألتيما الجديدة في خفض نسبة جرها الى 0.26 Cd مقارنة بـ0.29 Cd* للجيل السابق، ولتقترب بذلك كثيراً إلى نسبة جر شقيقتها السوبر رياضية نيسان (GT-R). وقد نتج هذا التحسن الانسيابي عن إضافة شبك أمامي خفّض نسبة الجر بمعدل 3 بالمئة، بحيث نالت 3 بالمئة أخرى، مع 4 بالمئة إضافية نتجت عن التعديلات التي طاولت الواجهتين الأمامية والخلفية والزجاج الأمامي.

وتأتي نيسان ألتيما الجديدة بمظهر جديد تشمل عناصره "التدفق الحيوي - إنرجيتيك فلو" الذي يميز التصميم الخارجي و"الجناح الانسيابي - جلايدنج وينج" المستخدمة في تخطيط التصميم الداخلي، "الاقتصاد في استهلاك الوقود الرائد في فئته" و"تحسين ديناميكية القيادة وتكنولوجيا السلامة".

وقد رفعت نيسان ألتيما الجديدة سقف المنافسة لجهة تقنيات السلامة؛ وذلك بعد أن تم تزويدها ولأول مرة في هذا القطاع، بنظام (PFCW) للتحذير من احتمال التعرض لحوادث أمامية، وجهاز (BSW) للتنبيه من وجود سيارات في الزوايا العمياء التي لا يمكن رؤيتها بواسطة مرايا السيارة، وجهاز FEB للكبح الأمامي الطارئ، ونظام RCTA للتحذير من وجود سيارات متحركة خلف ألتيما عند رجوعها إلى الخلف. وقد تمّت إعادة تصميم مقود ألتيما وتزويده بمعايير عمل مدروسة لتوفير الدقة الفائقة والشعور الحقيقي بالطريق (تتوافر حصرياً في النسخ SL).

فيما تم تصميم نيسان كيكس بهدف تقديم سيارة كروس أوفر أكثر ابتكارا وأناقة وعملية أكثر في فئتها. تتمتع نيسان كيكس بكفاءة في قلة استهلاك الوقود بفضل محركها المتقدم سعة 1.6 لتر ومنصتها خفيفة الوزن. وقة محركها 88 كيلواط (118 قوة حصان) وعزم دوران 149نيوتن.م.

وتم تجهيز "كيكس" بأربع كاميرات في مقدمة ومؤخرة السيارة وعلى مرايا الأبواب؛ مما يتيح لـ"نظام شاشة الرؤية الشاملة" توفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة 7 بوصة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة.

وتتلاءم السيارة الجديدة مع ظروف القيادة في المدن، خصوصاً وأنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين، ومقعد السائق المرتفع مع أبعاد صغيرة، تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة. ويتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور، يسهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

وتوظف رؤية "نيسان" للتنقل الذكي تقنيات فائقة، من شأنها تسهيل حياة السائقين، وتحقيق هدف العلامة طويل الأمد في تلافي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات. وتستهدف "كيكس" الشباب ممن يتمتعون بشغف كبير لاستخدام هذه التقنيات، ويقدرون عالياً دورها في تحويل القيادة في المدن إلى تجربة أكثر سهولة، وضمان مواكبة أحدث التقنيات المتاحة. وتهدف تقنيات التنقل الذكي المتاحة في سيارة "كيكس"، إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين من خلال ابتكارات متطورة، بما فيها نظام "شاشة الرؤية الشاملة" و"نظام رصد الأجسام المتحركة".

وتم تجهيز "كيكس" بأربع كاميرات في مقدمة ومؤخرة السيارة وعلى مرايا الأبواب؛ مما يتيح لـ"نظام شاشة الرؤية الشاملة" توفر رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة.

وأطلقت نيسان مركبة نيسان إكس-تريل ذات الدفع الرباعي الأكثر مبيعا في العالم، نموذجها الجديد لعام 2018، وهي متاحة الآن مع مجموعة من التحسينات، مما يزيد من جودتها. وتشمل التغييرات التصميم القوي من الخارج والداخل مع ميزات جديدة فريدة، وتعتبر اكثر عملية لملاكها ومع التقنيات المبتكرة التى تجعل الحياة على الطريق أكثر متعة وأكثر أمنا.

وعلى الصعيد العالمي، باعت نيسان أكثر من 835 ألف وحدة في سنة 2016؛ مما يجعل نيسان إكس-تريل سيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم والمفضلة للعملاء. الطراز الجديد يمكن الأسر الشابة والباحثين عن المغامرة من خيارات فريدة وميزات قيادة مثالية. يمكن للعملاء الاختيار من بين خمسة أو سبعة مقاعد نسخة لهذ الطراز الجديد.

وتعد تقنية نيسان الذكية للتنقل اسم لإستراتيجية العلامة التجارية التي تجعل سياراتها أكثر من المرغوب فيها. تم تزويد سيارة نيسان إكس-تريل الجديدة بمجموعة من تقنيات التنقل الذكي من نيسان، وهي مجهزة بثلاثة مزايا مبتكرة جديدة للسائق لأول مرة - مرآة الرؤية الخلفية الذكية، وفرامل الطوارئ الذكية، والتحكم الذكي في نظام تثبيت السرعة. والهدف هو جعل سائقين نيسان يشعرون بقدر أكبر من الثقة، وأكثر حماسا، مع تعزيز أيضا نواحي سلامة الركاب.

وتواصل نيسان إكس-تريل الجديد تقديم عدد لا يحصى من تقنيات السلامة المبتكرة الملهمة، بما في ذلك شاشة الرؤية الذكية الذكية، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، وتقنية تحذير بالمنطقة العمياء. هذه التقنيات المتقدمة تعزز تقنية التنقل الذكي من نيسان وتوفر القوة ، والقيادة الذكية والتكامل الذكي لزيادة ثقة السائق.

وتعود بداية ظهور نيسان باترول في عام 1951 عندما كانت تسيطر على الطرقات باعتبارها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية، وصلابة، ومتعددة الاستعمالات، وتستمر إلى يومنا هذا وتحظى بوصف ملك الطرق الوعِرة. تطوّرت نيسان باترول تدريجيًا حتى أصبحت واحدة من سيارات الطرق الوعِرة الاقوى صلابة في العالم، إذ تتّسع لـ8 أشخاص للسير داخل طرقات المدينة، والطرق الصحراوية والرملية على حدٍ سواء.

وتضم السيارة نيسان باترول مفتاح هو الأول من نوعه لاختيار نمط الدفع الرباعي بما. وقد أدت الجهود المبذولة لتعزيز وجود نيسان في عقول وقلوب العملاء في سلطنة عمان فعليًّا إلى زيادة السمعة الطيبة عن سيارات نيسان وإلى فوزها بالعديد من الجوائز منها على سبيل المثال لا الحصر اختيار العملاء لها على أنها العلامة التجارية للسيارات "الأكثر وثوقاً بها" و"الأكثر شعبية" في سلطنة عمان خلال العام 2016م. وحصلت نيسان على الجائزة المرموقة التي تنافست عليها الكثير من السيارات وهي "السيارة الأكثر شعبية في سلطنة عمان" في فعاليات جوائز التميز في مجال السيارات للعام 2016 والتي نظمتها "عمان إكسبو" حيث تم اختيار نيسان على أنها "العلامة التجارية للسيارات الأكثر وثوقاً بها" في فئة السيارات خلال الاستبيان عبر الإنترنت التي أجرته جريدة مسقط ديلي.