"ماكدونالدز" تلزم مورديها بمعايير جديدة لطرق تربية الدجاج

مسقط – الرؤية

وضعت شركة ماكدونالدز العالمية معايير جديدة لطريقة تربية وذبح الدجاج لمورديها، وتوثر التغييرات التي اتخذتها الشركة على عدد من الأطباق المشهورة في قائمة الطعام ومنها ماك ناج.

وعلق ناشطو حقوق الحيوان بأن هذه المعايير التي تعهدت بها شركة ماكدونالدز تفوق بمستوى كبير تلك التي تتبعها المطاعم الأخرى التي لم تستطع بعد الوصول إلى حل لمشكلتها الرئيسية بشأن إنتاج الدجاج ونمو الطيور إلى أحجام كبيرة في فترة زمنية قصيرة جدًا.

وبموجب المبادئ والأنظمة التوجيهية الجديدة لشركة ماكدونالدز، يجب على الموردين مثل تايسون فود وكارجيل الالتزام بحلول عام 2024 بالقواعد التي تحدد كمية وقوة الإضاءة في منازل تربية الدجاج وتوفير بيئة تعزز سلوكه الطبيعي، إضافة إلى اتخاذ خطوات أخرى لتحسين طريقة تربية ورعاية الحيوانات.

وتعهدت أكبر سلسلة مطاعم في العالم من ناحية حجم الإيرادات بإجراء تجارب مع الموردين لقياس مستوى رفاهية سلالات الدجاج المختلفة. وقال تيمبل غراندين الباحث في الثروة الحيوانية والذي يعمل مع ماكدونالدز: واحدة من البرامج الأكثر شمولا التي رأيتها لرعاية وتربية الدجاج. وقد أصبحت معاملة الحيوانات ذات أهمية متزايدة لبعض المستهلكين في السنوات الأخيرة حيث أصدرت مجموعات حماية حقوق الحيوان مقاطع فيديو سرية تظهر إساءة للحيوانات في المرافق الأمريكية، بما في ذلك تلك المرتبطة بتايسون.

ويشار إلى أن متطلبات ماكدونالدز الجديدة هي آخر التغييرات التي أحدثتها الشركة على قائمة طعامها والتي تعالج المخاوف بشأن صحة البشر والحيوان. وقد توقفت ماكدونالدز في السابق عن شراء لحوم الدجاج لمطاعمها في الولايات المتحدة الأمريكية من الطيور التي حقنت بالمضادات الحيوية التي تعتبر هامة لصحة الإنسان، وأكدت إنها ستتحول إلى استخدام الدجاج الذي لم يتم وضعه في قفص في الولايات المتحدة وكندا، ومثل هذه التغييرات عادة ما تزيد من تكاليف المنتجين.

وأكدت شركة ماكدونالدز أنها لن ترفع أسعارها في مطاعمها في الولايات المتحدة نتيجة هذه المعايير الجديدة. وقال بروس فينبرغ، مدير أول في شركة ماكدونالدز: في حين أن هذه التغييرات قد لا يكون لها تأثير مباشر على المبيعات في ماكدونالدز فإنها قد تساعد شريحة معينة من العملاء عند القيام باتخاذ قرارات الشراء، وأيدت كلتا شركتي تايسون وكارجيل التغييرات والمعايير الجديدة لماكدونالدز.

 

تعليق عبر الفيس بوك