ابتعاث أحد أعضاء "مركز الزبير" لحضور مؤتمر في تركيا

مسقط - الرؤية

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة زيارة تعريفية لرائد الأعمال ناصر بن صالح البرومي، مؤسس مشاريع البرومي الوطنية المتخصصة في تسويق وتوزيع العسل العماني وأحد الفائزين في برنامج الدعم المباشر لعام 2017 إلى تركيا؛ لحضور الدورة الخامسة والأربعين لمؤتمر ابيوموديا الدولي لتربية النحل والذي يعتبر أحد أهم المعارض العالمية المتخصصة في تربية نحل العسل.

وتأتي المشاركة سعيا إلى تمكين رائد الأعمال ناصر البرومي من الاطلاع على التجارب العالمية المتخصصة في تربية العسل ومساعدته في الحصول على المعلومة والتعرّف على آخر التطورات في عالم تربية النحل وإنتاج العسل وجمع ومناقشة ونشر معلومات جديدة عن علوم النحل والتكنولوجيا.

وتم اختيار المعرض بتركيا من بين عدد من المعارض العالمية بسبب الحضور الكثيف ونوعية المعروض، حيث يشارك في المعرض أفضل المصانع والمختبرات والشركات المتخصصة في صناعة العسل على مستوى العالم.

وتأتي الزيارة إلى تركيا بدعم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة واستمرت لمدة ستة أيام، حضر البرومي خلالها العديد من الورش المتخصصة في نحل العسل كما قام بإجراء العديد من الفحوصات المختبرية لجودة منتجه.

ويهدف ناصر البرومي من خلال مشاركته في المعرض إلى الانتقال إلى مرحلة متطورة في مشروعه التجاري وهو حاليا في طور تصنيف العديد من المواضيع المتعلقة بمشروعه، والتي تعلمها من خلال مشاركته في المعرض، إضافة إلى أنه يشارك بما استفاده مع مربي العسل سواء بالخبرة التي اكتسبها خلال زيارته وذلك من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال علي شاكر مستشار الأعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: يحرص مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على توفير أفضل الفرص والأطر لدعم وتمكين أعضائه، وتوفير كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مشاريعهم الصغيرة وجعلها من المشاريع الرائدة مستقبليا. ومن هنا قام المركز بالتنسيق مع ناصر البرومي لانتقاء أفضل المعارض العالمية المتخصصة في تربية نحل العسل لتحقيق أقصى منفعة وفائدة من المشاركة. وقد حققت هذه الزيارة الأهداف المنشودة منها حيث استطاع ناصر تلخيص أهم الأولويات لديه للاستفادة بشكل كبير من المؤتمر والمعارض المصاحبة له والندوات التي أقيمت على هامش المؤتمر، إضافة إلى أن ناصر ومنذ عودته يعمل على مشاركة تجربته بشتى الطرق مع زملائه من مربي النحل لتعم الفائدة على الجميع.

ومن جانبه قال ناصر البرومي: جاءت مشاركتي في معرض ومؤتمر ابيوموديا الدولي لتربية النحل بدعم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة؛ حيث استفدت الكثير خلال حضوري العديد من الجلسات والمناقشات المتعلقة بتربية العسل، والتي تقدمها نخبة من الباحثين والمتخصصين في هذا المجال ومن أعرق المعاهد والشركات المتخصصة في تربية العسل على مستوى العالم، والذين قدموا خلال مشاركتهم عصارة تجاربهم من خلال أوراق عمل في مجال تربية النحل. وقد استفدت من خلال زيارتي إلى المعرض المصاحب والاطلاع على آخر التقنيات والأدوات المستخدمة في تربية النحل من قبل شركات تركية وعالمية متخصصة في هذا المجال، إضافة إلى الاحتكاك بالباحثين المتخصصين في هذا المجال والمربيين على هامش المؤتمر، حيث تم تبادل الخبرات والتقنيات المستخدمة في مجال تربية نحل العسل".

تعليق عبر الفيس بوك