1000 عازف في احتفال الموسيقى العسكرية بدار الأوبرا السلطانية

مسقط - العمانية

تنظم دار الأوبرا السلطانية مسقط احتفال الموسيقى العسكرية العُمانية لهذا العام بمشاركة دولية تحت رعاية صاحب السمو السيد شبيب بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان للشؤون البيئية وذلك أيام 2 و3 و4 نوفمبر .

العرض العسكري الذي تُقدمه تشكيلات متنوعة من الفرق العسكرية العمانية الذي اعتادت دار الأوبرا السلطانية مسقط على إقامته سنويا في باحة (الميدان) بالدار يعد أحد أبرز الفعاليات وأكثر عروضها شعبية، إذ تحتفل السلطنة في نوفمبر من كل عام بالعيد الوطني المجيد في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وإنه ليشرف دار الأوبرا السلطانية مسقط المشاركة في هذه المناسبة المجيدة التي يتم الإعداد لها سنويًا.

يحضر هذا الاحتفال عددٌ كبير من المواطنين للاستمتاع بتلك العروض، والتي يشارك فيها هذا العام أكثر من 1000 موسيقي من مختلف الأجهزة العسكرية، ويقود فريق العمل العميد رامس بن جمعان العويرة مدير عام الموسيقى بالحرس السلطاني العُماني ومنسق الفرق العسكرية بالسلطنة.

وتتكون الفرق المشاركة من الحرس السلطاني العُماني والجيش السلطاني العُماني وسلاح الجو السلطاني العُماني والبحرية السلطانية العُمانية وفرقة موسيقى شرطة عمان السلطانية، إلى جانب كل من: الخيالة السلطانية العمانية وفرقة موسيقى الهجانة السلطانية، والفرقة الموسيقية الكشفية وفريق المشاة العسكري النسائي بالحرس السلطاني العماني، وسوف تقدم هذه الفرق تشكيلات استعراضية مختلفة ومعزوفات موسيقية متنوعة.

وتشارك في الاستعراض لهذا العام فرقتان زائرتان من الدول الصديقة، هما: فرقة حرس الشرف للقوات المسلحة النمساوية، وفرقة الفالس النمساوية وستقدمان قطعا موسيقية شهيرة إضافة إلى الفنون النمساوية الأخرى.

كما تُشارك الفرقة الموسيقية من جمهورية سلوفاكيا وفرقة الفنون الشعبية السلوفاكية "كلنكا"، وستقدمان الموسيقى الشعبية السلوفاكية الأصلية وعروضًا شيقة في حفل يشتمل على العزف الأوركسترالي والموسيقى العسكرية والشعبية.

تعليق عبر الفيس بوك