اجتماع اتحاد الإذاعات العربية يناقش احتكار حقوق بث المباريات

مسقط - الرؤية

مثل مدير قناة عمان الرياضية سعيد تمان العمري السلطنة في الاجتماع السنوي الثامن عشر للجنة الدائمة للرياضة، والتابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية، الذي اختتم فعالياته مؤخرا في العاصمة تونس، بمشاركة مديري القنوات الرياضية الأعضاء.

تضمن الاجتماع مناقشة أبرز وأهم القضايا الإعلامية؛ وعلى رأسها: قضية الاحتكار المجحف لحقوق بث المباريات، ومعاناة المواطن العربي في مشاهدة منتخباته الوطنية، والتي أخذت حيزا واسعا من جدول أعمال الاجتماع، في مسعى حثيث من اللجنة لإيجاد حل للمشكلة التي تؤرق شريحة واسعة تجد صعوبة في متابعة المباريات في مسابقات بعينها لا سيما كرة القدم.

ودعت اللجنة إلى التنسيق المستمر بين الدول الأعضاء للحصول على حقوق البث التليفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، كما ناقش المجتمعون تقرير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج الرياضية، وكذا الاطلاع على الخطة التدريبية المعدة ضمن أجندة مركز التدريب العربي للعام المقبل.

وأكد أعضاء اللجنة حرصهم على تبادل بث المباريات الكبرى للدوريات العربية في كرة القدم وألعاب أخرى جماعية وفردية، تحظى بمتابعة المشاهدين، والتنسيق مع المؤسسات التي تمتلك تلك الحقوق.

وأوصت اللجنة بضرورة إضافة مسابقة البرامج الرياضية ضمن الفئات المشاركة في منافسات وجوائز المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون.

تعليق عبر الفيس بوك