المخرج عابدين البلوشي: الإعلام ركن أصيل في التنمية الشاملة

الرؤية - وليد الخفيف

أكد الإعلامي عابدين البلوشي قيمة الدور التثقيفي الذي تقوم به الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون عبر برامجها المختلفة. مؤكدا أن الطفرة الإعلامية التي تعيشها السلطنة تأتي انطلاقا من قناعة المسؤولين بأن الإعلام أضحى صناعة وركنا أصيلا من أركان التنمية الشاملة التي تمضي السلطنة قدما في تحقيقها.

وقال المخرج والمذيع بإذاعة الشباب من سلطنة عمان: "إن تقديم محتوى هادف يتناول قضايا الشباب وأطروحاتهم يعد أهم الأولويات، ومنهجنا يعتمد على الطرح الموضوعي والمصداقية والشفافية والاستماع بصدر رحب لآراء الغير، إضافة للتمسك بميثاق الشرف الإعلامي تزامنا مع ترسيخ عادات وتقاليد المجتمع العماني، وبناء جسور الثقة مع الشباب".

وقدم البلوشي العديد من البرامج الإذاعية؛ مثل: الخشبة السمراء، الذي يختص بالمسرح العماني والخليجي، وحظي البرنامج بمتابعة عريضة من محبي هذا الفن، وحرص البلوشي على استضافة أبرز ممثلي المسرح في عمان والخليج. واستهل البلوشي عمله الإعلامي في إذاعة هلا إف.إم عام 2010، فأخرج برنامج "ليلة خميس" واستمر لدورتين، قبل أن ينتقل للعمل بإذاعة الشباب في نهاية العام 2012.

ويعد برنامج "شباب على الهواء" إحدى المحطات الناجحة للبلوشي، وتناوب على إخراجه برفقة عدد من زملائه؛ كان أولهم جلال الخويطيري، ومحمد الشملي، وعبدالرحمن الجابري، وارتبطت شريحة واسعة بالفقرة الأسبوعية صيانة على الطريق التي يقدمها كل أربعاء، وتتناول أعطال المركبات وقطع الغيار ووكالات السيارات، وأفضل المحطات لإصلاح المركبة، وطرق الصيانة، ويفتح المجال لتلقي الرسائل النصية والاتصالات الهاتفية من المستمعين، فضلا عن الجانب المعرفي الذي يحرص على تقديمه كل حلقة.

وقدم البلوشي -الذي تخرج في معهد الفنون المسرحية بدولة الكويت- العديد من البرامج المسائية؛ مثل: مساء الورد، ومساكم أحلى، وشبابي مسائي، بصبحة زميله عدنان الميمني، وكذا صباح الياسمين الذي يُبث على الهواء مباشرة يومي الجمعة والسبت أسبوعيا.

وَعزا البلوشي نجاح برنامج شباب على الهواء لجهود مقدرة من عفراء اليحيائية المشرف العام على البرنامج، ومساعٍ تكللت بالنجاح من مشاعل القاسمية، وسلوى الخنبشية، وخلفان العامري الذي أسهم في انطلاقة البرنامج.

وأوضح البلوشي أنه أخرج معظم البرامج التي تبثها إذاعة الشباب. مضيفا بالقول: "نحن مخرجو فترات؛ لذا فالكل يتناوب على إخراج البرامج التي تبث في فترته. أخرجت ميدان القصيد الذي يقدمه سالم البدوي، وغيث القصيد للشاعر مطر البريكي، وبطاقة بيضاء الذي يقدمه حسين بن راشد العميري، وكاسر وروحاني تقديم سالم السعدي، وتو النهار للإعلامية ندى البلوشية".

ولفت البلوشي للفترات البرامجية الاستثنائية.. قائلا: "هناك فترات برامجية خاصة للأعياد ولشهر رمضان الكريم، عبر حزمة من البرامج المتنوعة؛ منها: الدينية والثقافية والمعلوماتية، وأعتقد أن برامج المسابقات أخذت نصيا كبيرا في شهر رمضان الماضي؛ فحظيت تلك الفقرات باهتمام كبير ومشاركة واسعة من المستمعين".

وعن اهتمام القناة بملف الرياضة؛ قال: لدينا أكثر من نافذة رياضية في القناة؛ منها: البرنامج الشهير بطاقة بيضاء، والأستديو التحليلي لأبرز المباريات المحلية، وكذا النشرة الرياضية التي تبث يوميا من الساعة 9.30، وحتى 9.50 صباحا من إعداد وتقديم أيمن الفجراني. وأضاف بأن إذاعة الشباب بصدد إنتاج برامج جديدة تحمل نفس الأهداف، ولكن في ثوب جديد.

وحظي البلوشي بتكريم اللجنة الوطنية للشباب تقديرا لجهوده الموجهة لخدمة شباب عمان عبر البرامج التي ثمنت اللجنة محتواها وأهدافها.

تعليق عبر الفيس بوك