"عُمان المعرفة" تستقطب نخبة من الجماهير بمبادرة "قراءة في كتاب"

مسقط - الرؤية

احتضنت عُمان المعرفة في الفترة الأخيرة، باعتبارها منصة رائدة لتبادل المعرفة في السلطنة، الجلسة الأولى لمُبادرة "قراءة في كتاب" التي تهدف إلى استقطاب أكبر عدد من القرّاء ومُحبي الكتاب وتحت سقف واحد وترسيخ ثقافة القراءة وتعميق أُسس الاطلاع.

نظمت الجلسة في مجمّع بانوراما التجاري، واستهلت بلقيس الحسني نائبة رئيس عُمان المعرفة الجلسة بالتأكيد على أهمية القراءة وقدمت ملخّصا موجزا عن رحلة عُمان المعرفة على مدى سنوات تواجدها على الساحة المحلية، وتحدّثت عن دوافع إطلاق مبادرة "قراءة في كتاب".

وتبادل عدد من المشاركين مع توشار فاكيل، مدير المشاريع الخاصة بـ"قراءة في كتاب" وعلى مدى ساعة، أطراف النقاش في محاولة لسبر أغوار الأفكار الرئيسية التي يدور حولها كتاب "قوة العادة – النسخة الإنجليزية" لكاتبه تشارلز دوهيج "The Power of Habit" الذي يعدّ واحدا من أكثر الكتب مبيعًا حسب صحيفة نيويورك تايمز.

ولا تسعى عُمان المعرفة، من خلال هذه المبادرة إلى ترويج ثقافة القراءة وحمل أفراد المجتمع على حب الاطلاع فحسب، بل إنها تسعى إلى عقد راية الصلح والوفاق التام بين جيل كامل وقراءة الكتب. وستستمر مبادرة عُمان المعرفة "قراءة في كتاب" في التواجد بشكل شهري على الساحة الثقافية والاجتماعية لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع من محبي الكتاب بغية نشر الوعي وإشاعة العلم المعرفة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك