منتخب الشباب يواجه الأبيض الإماراتي وعينه على النقاط الثلاث

 

مسقط - الرؤية

يستهل منتخبنا الوطني للشباب مشواره في التصفيات الآسيوية للشباب التي تستضيفها مدينة بشكيك عاصمة قرغيزستان غًدا الثلاثاء بلقاء المنتخب الإماراتي الشقيق عند الثالثة ظهرًا بتوقيت السلطنة، وذلك على ملعب ديلين عمر زاكوف، ويدخل منتخبنا اللقاء ولديه رغبة الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وكان منتخبنا قد أنهى كافة استعداداته للتصفيات من خلال خوضه التدريب الرسمي له على ملعب المباراة قصد التعود على أرضية الملعب واستمر قرابة الساعة وهو الوقت المحدد لكل منتخب من قبل الاتحاد الآسيوي، التدريب شارك فيه جميع اللاعبين واعتمد خلاله المدرب الوطني رشيد جابر التشكيلة الأساسية التي يخوض بها اللقاء الافتتاحي. وظهرت خلال التدريب ملامح الخطة التي سيلعب بها المدرب معتمدا على بناء اللعب من المناطق الخلفية مرورًا بلاعبي الوسط مع التركيز بشكل أكبر على لاعبي الأجنحة واختراقات زاهر الأغبري ونواف اليافعي في الهجوم، كما وضحت تعاليم المدرب بعدم فقد الكرة وغلق المساحات أمام الخط الخلفي، كما تدرب اللاعبون كذلك على كيفية تنفيذ ركلات الحرة الثابتة وركلات الجزاء.

 

وفي الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الذي يسبق التصفيات سيتم استعراض الجدول الزمني لكل مباراة وعرض القمصان الأساسية والاحتياطية لكل منتخب بالإضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والطبية والإعلامية والتسويقية، وسيدير الاجتماع الفني المراقب اللبناني الدكتور رشيد بحضور مديري الفرق وأخصائيي العلاج والمنسقين الإعلاميين، كما سيتم خلاله تحديد أماكن جلوس كل منتخب في الملعب والعد التنازلي وأوقات حضور المنتخبات إلى الملعب، فيما يعقد المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع مباشرة ويستعرض خلاله مدربو المنتخبات المشاركة استعدادات منتخباتهم للتصفيات؛ حيث سيبدأ المؤتمر أولا مع مدرب منتخب قرغيزستان ومدرب منتخب النيبال بعدها مدرب منتخبنا الوطني ومدرب المنتخب الإماراتي ومن ثمّ مدرب المنتخب البحريني.

 

ويصل اليوم إلى بشكيك الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم المشرف على المنتخبات الوطنية، وذلك من أجل حضور مباريات التصفيات يرافقه الدكتور سعيد البلوشي أخصائي العلاج.

وقد بدأ منتخبنا رحلة الاستعداد للتصفيات الآسيوية منذ يوليو الماضي؛ حيث أقام معسكراً  في ظفار ثم آخر في مسقط تخللته بعض المباريات الودية مع أندية محلية، ثم سافر إلى الأردن في معسكر خارجي لعب خلاله مباراتان أمام المنتخب الأردني بعدها سافر إلى جمهورية مصر العربية ولعب 3 مباريات هناك. كما واجه المنتخب الإيراني مرتين في مسقط، وشارك في بطولة فورد بالصين، ولعب 3 مباريات أخرى هناك أمام المكسيك والصين وطاجيكستان. كما واجه منتخبي سوريا ومصر في الدورة الودية التي أقيمت بمسقط وخاض في معسكره الحالي مباراة واحدة أمام فريق كانت.

 

تعليق عبر الفيس بوك