فوزنياكي ووليامز وجها لوجه في نهائي سنغافورة وهينجيز تنهي مسيرتها بهزيمة

  

سنغافورة- الوكالات

بلغت الدنماركية، كارولين فوزنياكي، المصنفة السادسة الدور النهائي في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في سنغافورة، أمس السبت.

وفي أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة التي تتنافس فيها أفضل 8 لاعبات في الموسم، فازت فوزنياكي على منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثالثة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-3، لتضمن المنافسة على اللقب.

وستلاقي فوزنياكي في النهائي الأمريكية فينوس وليامز التي تغلبت على الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين لواحدة وبواقع 6-7 و6-2 و 6-3.

من ناحية أخرى أنهت لاعبة التنس السويسرية، مارتينا هينجيز، مسيرتها في الملاعب بهزيمة في الدور قبل النهائي لزوجي السيدات، في البطولة الختامية في سنغافورة، امس السبت.

وكانت هينجيز أعلنت، الخميس الماضي، اعتزالها منافسات اللعبة، بعد البطولة الختامية للموسم الحالي.

وخسرت هينجيز والتايوانية تشان يونج-جان متصدرتا التصنيف العالمي للزوجي، أمام المجرية تيميا بابوش والتشيكية أندريا هلافاتشكوفا بنتيجة 4-6 و6-7 5-7.

وأنهت المصنفتان في المركز الثالث، سلسلة من 19 فوزا متتاليا لهينجيز وتشان، شملت إحراز لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الكبرى لهذا الموسم.

وأعربت هينجيز عن خيبة أملها من الخسارة، مؤكدة أنها غير نادمة على أي محطة في مسيرتها اللافتة التي بدأت في سن مبكرة. وقالت: "بالتأكيد كنا نرغب في نهاية أفضل، عبر إحراز اللقب ،إلا أن المنافستين كانتا جيدتين اليوم".. "لا أعتقد أنني أندم على شيء، كانت رحلة رائعة ومسيرة مذهلة يمكنني أن أفتخر بها وبالتأكيد سأفتقدها في مرحلة ما".

وكانت هينجيز (37 عاما) أعلنت الخميس أنها ستضع بعد بطولة الماسترز الختامية للموسم، حدا لمسيرة امتدت أكثر من 20 عاما، تخللها الاعتزال مرتين، أولى بسبب الإصابة وثانية بعد فحص إيجابي أظهر وجود آثار لمادة الكوكايين المخدرة في جسمها.

وقالت هينجيز عبر موقع فيسبوك، "إذا نظرت إلى الوراء الآن، يصعب التصديق أنني بدأت مسيرتي الاحترافية قبل 23 عاما تماما، السنوات التي تلت ذلك كانت من أكثر سنوات حياتي نجاحا على الصعيدين الشخصي والمهني، ولكنني أعتقد أن الوقت حان للاعتزال، وهو ما سأقوم به بعد مباراتي الأخيرة هنا في سنغافورة".

تعليق عبر الفيس بوك