الجمعة, 16 نوفمبر 2018

مقال : مسيرة "المشي من أجل حياتنا"

السبت 28 أكتوبر 2017 05:46 م بتوقيت مسقط

د.آسيا البوعلي

أطلب من قارئ هذا المقال مشاركة الجمعية العُمانية للسرطان في مسيرة مشيها السنوية، والتي ستكون في تمام الرابعة عصرًا من يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2017م بحديقة القرم الطبيعية، ولمسافة تقل عن 3 كم.

عزيزي القارئ، إن مشاركتك لمسيرة المشي السنوية للجمعية العُمانية للسرطان معناها  أنك تشارك الجمعية في أنجح برامجها؛ حيث يقام المسير السنوي خلال شهر أكتوبر من كل عام، موازيًا لمبادرة الشريط الوردي لسرطان الثدي، تلك المبادرة التي احتلت المراكز التجارية الرئيسية، والفنادق والمطاعم في جميع أنحاء مسقط عبر الشهر بأكمله. الجمعية خلال شهر أكتوبر تسعى لجمع أكبر عدد من التبرعات المجتمعية. كما أنها -وعبر مسيرة المشي في هذا العام- ترفع شعار "المشي من أجل حياتنا"، مؤكدة أن السرطان ليس مرضا خطيرا أو كارثة إذا تم تشخيصه في وقت مبكر. وعليه، يمكن التعافي منه وإحياء حياة بهيجة كتلك المتمثلة في الصور الحيوية التي تتجسد سنويًّا خلال مسيرة المشي؛ حيث نراها في مشاركة الأطفال والشباب والأسر، والعروض الترفيهية الممتعة وتقديم "الماء" مجانًا بوصفه أهم المشروبات الصحية، وكذا شراء قمصان الجمعية، والأكلات المختلفة؛ دعمًا للجمعية في محاربتها وصدها لمرض السرطان.

إن مسيرة المشي السنوية للجمعية العُمانية للسرطان ليست مصدرًا للمتعة والترفيه فحسب، بل عمل توعوي لجميع الأعمار في المجتمع المحلي بكل أجناسه وفئاته، فضلاً عن تمكين المرضى من أجل المشاركة في علاجهم، ورعايتهم وبناء القدرات من خلال التعليم والتدريب والبحوث.

عزيزي القارئ، شارك معنا في مسيرة "المشي من أجل حياتنا"؛ كي تقف على مفردات تفصيلية مهمة تتضمنها الكتيبات والنشرات عن مرض السرطان، كما تفصح عما تشمله وتقوم به الجمعية العُمانية للسرطان من وحدة متنقلة لفحص سرطان الثدي مقسمة برنامجها على مدار العام زمنًا ومكانًا، ودار الحنان المخصصة من قِبَل الجمعية لرعاية الأطفال من المصابين بالسرطان. والتدريب على الرعاية التلطيفية للممرضين والأطباء، ودعم المرضى من خلال يرامج دعم الناجين من السرطان عبر البرنامج التوعوي الذي يرمي إلى توفير التدريب على الفحص الثدي الذاتي والفحوص السريرية... وغير ذلك من مفردات أخرى. المهم شارك معنا المشي من أجل حياتك وحياتنا جميعًا.

* عضوة بمجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان