بمشاركة أكثر من 200 خبير ومختص.. واستعراض تجربة الشركة في توظيف الحلول المبتكرة

"عمانتل" تدعم مساعي السلطنة للتحول الرقمي بتنظيم ملتقى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

 

مسقط- الرؤية

نظمت "عُمانتل" أول ملتقى لها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يبحث تطوير التقنيات المستقبلية في السلطنة ودعم إستراتيجية السلطنة للتحول إلى الحكومة الإلكترونية، بغية تحقيق المزيد من الكفاءة وتوسيع نطاق الأعمال؛ مما سيعزز كافة خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في السلطنة.

وفي خطوة جديدة لدعم التحول الرقمي بالسلطنة، وتحت مظلة واحدة عمل الملتقى كمنصة شاملة، اجتمعت كبرى الشركات بالسلطنة من مختلف القطاعات وأفضل الخبراء في قطاع التكنولوجيا، وشارك في الملتقى أكثر من 200 خبير ومختص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف الهيئات والمؤسسات الخاصة. وخلال الملتقى، تم تسليط الضوء على أهمية قطاع التكنولوجيا في النهوض بالقطاع التجاري بالسلطنة، إضافة لتفعيل هدفه الرئيسي لتشجيع الشركات على توجيه استثماراتهم نحو هذا القطاع المثمر، ليس فقط من أجل تقليل نفقاتهم في قطاع الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، بل لتعزيز الكفاءة والمكاسب والعوائد.

من جهته، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة: إن الملتقى يترجم رؤية عمانتل ومبادراتها العديدة الهادفة لتعزيز ودعم إستراتيجية السلطنة للتحول إلى الحكومة الإلكترونية؛ وذلك من خلال طرحه لحلول التكنولوجيا الذكية، وإطلاق المبادرات المبتكرة لتطوير الأعمال، فضلاً عن دعم خدمات الحكومة الإلكترونية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف: "يسر عمانتل استضافة هذا الملتقى لهذا القطاع الواعد؛ حيث من شأنه أن يحدد ملامح وأهداف إستراتيجية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي رسمتها الحكومة لتطوير المجتمع الرقمي، واستخدام أحدث التقنيات بهدف المساهمة في تعزيز الابتكار والتنويع الاقتصادي". وكشف المعمري أنه إيماناً بأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف مناحي الحياة لا سيما قطاع الأعمال، فقد أنشأت عمانتل وحدة تسمى "وحدة تقنية المعلومات والاتصالات"، وذلك لتوفير شبكة من الحلول الرقمية الشاملة غير المسبوقة عبر تعزيز شراكتها مع الشركاء محلياً وعالمياً وتطوير بنيتها الأساسية الشبكية ذات النطاق الواسع.

وتحرص عمانتل على توظيف استثماراتها بالشكل الأمثل في القطاع التكنولوجي بالسلطنة، وتسخر كافة إمكانياتها -بما في ذلك كفاءتها في إدارة البنية الأساسية المتطورة- من أجل تقديم أفضل خدمة لمشتركيها، ويأتي ذلك تجسيداً لرؤيتها الهادفة إلى توفير أفضل الفرص وأرقى الخدمات من خلال العمل والتواصل مع مركز واحد لتوفير الحلول الملائمة والتقنيات التي من شأنها أن تقلل نفقات تكنولوجيا المعلومات إلى حد كبير.

وتطرق فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات في عمانتل إلى خطط الشركة المستقبلية للتحول إلى التقنيات الحديثة، وقال: "التطوير التقني الذي نعمل عليه حاليا هو التوجه إلى تقنيات حديثة تساعد على تقليل التكاليف وتطوير الخدمة بشكل أفضل، ومن هذه التقنيات: إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتقنيات المدن الذكية. ويعد الملتقى منصة فاعلة لعرض تجربتنا الرائدة في توظيف التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز الاجراءات التي قمنا بها للتحول الرقمي الشامل من أجل أعمال أكثر كفاءة وجودة. وأضاف فادي: "نحن بالفعل قمنا بإبرام شراكات متعددة مع عدد من المؤسسات الرائدة لتوفير العديد من الحلول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ ويصب ذلك ضمن مساعينا نحومساعدة تلك المؤسسات والشركات في تعزيز مستويات نموأعمالها بشكل أكثر كفاءة".

وتناول الملتقى أيضًا طرح تجارب مشتركي عمانتل من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالتقنيات والحلول التي وفرتها عمانتل لهم؛ لتطوير أعمالهم من أجل كفاءة أفضل؛ مثل: وزارة البيئة والشؤون المناخية ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة، وشركة ثواني...وغيرها من الشركات الرائدة في شتى المجالات والصناعات.

تعليق عبر الفيس بوك