الاحتفال بتخريج 310 طلاب وطالبات في "الحديثة للتجارة والعلوم"

 

مسقط – الرؤية

احتفلت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بتخريج 310 طالبات وطلبة من حملة البكالريوس. وأقيم الحفل في فندق جراند ميلينيوم مسقط، وحضر الحفل إلى جانب الأستاذ الدكتور جويل جلاسمان، المدير الأكاديمي للدراسات والبرامج العالمية في جامعة ميزوري بسانت لويس في الولايات المتحدة، والدكتور منير المسكري، مؤسس الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، والدكتور أحمد النعماني، عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، والدكتور خلفان العاصمي، وكيل الكلية، وكذلك هيئة التدريس بالكلية وأولياء أمور الطلاب، وعدد كبير من الخريجين السابقين من الكلية.

وأكد الدكتور أحمد النعماني عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، أهميّة أن يسعى الطلاب إلى العمل بجهد واجتهاد فور تخرجهم، وذلك ردا لجميل وطنهم عليهم، مشيرا إلى أنّ الخريجين الآن أصبحوا قادرين على القيام بواجبهم العملي، بفضل ما تعلموه علميا وعمليا طوال فترة دراستهم في الكلية، ويبقى عليهم السعي الحثيث إلى اكتساب مهارات جديدة، والاهتمام بالتطوير الذاتي في مجالات أعمالهم، فعمان تحتاج سواعدهم لتسهم في بناء لبنة جديدة من صروح هذه النهضة المباركة.

وهنأ الدكتور خلفان العاصمي، في افتتاح الحفل الخريجين الجدد، مشددا على القيمة الكبيرة للتدريب، لافتا إلى أن العديد من الجهات في القطاع الخاص فتحوا أبوابهم لتدريب الخريجين الجدد من الكلية الحديثة، مشيرا إلى أن الطلاب حصلوا على مستوى تدريبي جيد يؤهلهم لخوض غمار العمل المتخصص باحترافية، فقد راعت الكلية إكساب الطلاب مهارات عملية عبر تجربة تدريبية امتدت لفصل كامل من أجل الانتفاع بالمهارات وتراكم الخبرات العملية التي تؤهلهم للدخول لسوق العمل بثقة واقتدار.

وأكد العاصمي أن الكلية الحديثة دائمة البحث عن التطور والتنمية وتسعى دوما لتوفير أفضل الفرص لأبنائنا الطلاب، لذلك وفرت درجة الماجستير في الإدارة العامة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة، وسوف يتم تدريس المنهج باللغة العربية. وفي ختام خطابه أكد أنّ التعليم هو الطريق إلى تلبية احتياجات المجتمع، لذا لابد أن يراعي دائما احتياجات المجتمع التي تتطور بسرعة فائقة، مشددا على أنّ التعليم ذو الجودة العالية هو الهدف الأسمى للكلية الحديثة، وإنّها تحرص عليه ليكون خريجوها نموذجا في التفاني لخدمة عمان بقدرة وقوة واحترافية تعكس ما تعلموه داخل الكلية، وما قدم لهم من تعليم عالي الجودة، حرصت الكلية الحديثة أن يواكب المستحدثات العلمية في أرقى جامعات العالم.

وهنأ البروفيسور جويل جلاسمان خريجي دفعة 2017 قائلًا: كان شرفًا عظيمًا أن أتحدث إلى أول دفعة تخرجت من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم منذ عشرين عامًا، شرفًا يضاهي ذاك الذي أشعر به وأنا أخاطب أحدث الخريجين. ووجه حديثه للخريجين الجدد: استفدتم بتعليم ممتاز في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، رحلتكم معنا قد انتهت الآن، يجب عليكم التخطيط وزيادة معرفتكم بشكل أسرع. إنّ النجاح لكم كأفراد ولعمان كأمة سيتم تحديده بناء على رغبتكم وقدرتكم على التعلم، إنّ أهم ما علمتكم الكلية هو كيف تتعلموا، لذا فعليكم أن تستمروا في إيجاد التوازن بين الحاضر والمستقبل، ما بين الحداثة والقيم، وأن تقوموا بحماية تراثكم وثقافتكم العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك