الثلاثاء, 28 يناير 2020
17 °c

"دار ريادة الأعمال" تسلط الضوء على اثنين من رواد الأعمال الناجحين

الأحد 22 أكتوبر 2017 08:39 م بتوقيت مسقط

"دار ريادة الأعمال" تسلط الضوء على اثنين من رواد الأعمال الناجحين

مسقط - الرؤية

عقدت دار ريادة الأعمال -منصة السلطنة الوحيدة التي تم إنشاؤها لرواد الأعمال من قبل رواد أعمال- اللقاء الشهري الموجه لرواد الأعمال وأصحاب الشركات المحليين، تحت عنوان "دردشة كاريبو"، حيث استضافت اثنين من رواد الأعمال العمانيين للتعرف على تجربتهما الناجحة في مجال ريادة الأعمال.

الضيف الأول في اللقاء كان أحمد الشقراء مؤسس موقع ندرس.كوم، ويعرف أحمد نفسه بأنه مطور مواقع ومدرس، إضافة إلى أنه محرر ومدون ورائد أعمال شغوف. وأسهم أحمد في إنشاء أكثر من 6 شركات صغيرة ومتوسطة، آخرها كان موقع ندرس الذي يخدم مئات اللآلاف من المتطلعين لدراسة مختلف المواضيع باللغة العربية.

أما الضيف الثاني، فهو ماجد العامري مؤسس "ثواني للتقنيات"، التي تعد نتاج سنوات عديدة من الخبرة في التقنية والتي كبر فيها تدريجيا حتى أصبح ضمن أوائل المستشارين التقنيين في السلطنة. وعمل العامري في تطوير الأعمال وتعرض خلالها للمحاسبة والتمويل في شركات مختلفة أكبرها شركة تنمية نفط عمان.

وخلال اللقاء، تحدث الشقراء عن الخبرات التعليمية التي اكتسبها خلال مشواره المهني، قائلا: "كان درسي الأكبر هو الفشل بسرعة، إذا كان المشروع غير ناجح، فمن الأفضل بكثير أن ندرك أن بسرعة والمضي قدما". وأوصى الشقراء الحضور في اللقاء بعض الكتب للجمهور؛ مثل: "ريادة الأعمال المنضبطة"، وهو كتاب من تأليف بيل أوليت، وكتاب "دليل تأسيس الشركات"، وهو من تأليف بوب دورف وستيف بلانك.

فيما تحدث ماجد العامري عن ضرورة إجراء تحليل لأصحاب المصلحة والشركاء، وأهمية التحليل لنجاح أعماله، وقال: "بدون الإجراء الصحيح  لتحديد ودراسة جميع أصحاب المصلحة التي تؤثر على أعمالنا، فإننا لن نعمل اليوم. لقد مكنتنا من العمل بانتظام مع الجهات التنظيمية والشركاء والعملاء، فضلا عن ضمان تلبية احتياجاتهم".

من جهته، قال علي داود الشريك المؤسس لدار ريادة الأعمال: "وجود كل من أحمد وماجد في اللقاء أضاف فائدة عظيمة للمشاركين. دردشات كاريبو مصممين لعكس خبرات و قصص نجاح رياديين محليين، ونحن مسرورون لاستضافتهم هذا الشهر".

يُشار إلى أن دار ريادة الأعمال تنظم هذا اللقاء الشهري بالشراكة مع كاريبو كوفي بمركز بريق الشاطئ التجاري، ومن المقرر أن ينعقد اللقاء المقبل في 8 نوفمبر في الساعة 6:30 مساء.

ويعد دردشة كاريبو برنامجا تعليميا تم تصميمه خصيصا لمجتمع الشركات الناشئة في السلطنة. ويهدف البرنامج إلى ترويج أسلوب حياة رائد الأعمال مع كل العقبات والدروس المتعلمة يوميا.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية