7 مباريات بدوري عمانتل.. اليوم

السويق يحاول النهوض بعد التعثر.. وظفار يتطلع لفوز طال انتظاره

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

بعد التعثر المفاجئ، وتلقي أول خسارة بعد 6 انتصارات متتالية، يبحث السويق المتصدر عن النهوض والفوز على مسقط، في مستهل منافسات الجولة الثامنة من دوري عمانتل، التي تنطلق اليوم بـ7 مباريات، وبقصد الفوز فقط، تخوض صقور الشباب مواجهة مرباط، آملة في المحافظة على الوصافة، وربما مشاركة المتصدر شعاع الشمس حال تعثره أمام الفارس. أما ظفار الذي تعادل بشق الأنفس الجولة الماضية، فيتطلع لفوز طال انتظاره، عندما يلتقي النهضة العنيد القادم بمعنويات في عنان السماء. وفي العاصمة، ينشد نادي عمان الهروب من القاع الذي سقط فيه بعد خسائر متتالية أودت به للمركز الأخير، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فنجاء الذي استعاد جانبا من بريقه. وسيكون مجمع صحار الشبابي مسرحا لديربي الباطنة بين صحم بأمواجه الزرقاء، وصحار المدجج بجمهور عريض. ويرحل السلام لجنوب السلطنة لمواجهة النصر بمجمع السعادة بصلالة، ويطمح العروبة في فوز جديد عندما يلتقي المضيبي ذا المعنويات المرتفعة.

 

السويق vs مسقط

بعد توقف قطار السويق إجباريا في محطة النهضة، بتلقي هدفين نظيفين في شباكه، يبحث بلاتشي طرق استعادة سكة الانتصارات، وحصد العلامة الكاملة للمحافظة على تواجده منفردا بالقمة؛ فتعثره قد يمنح الصقور حال فوزهم حق الشراكة على الصدارة.

وفي المقابل، يدرك مسقط -الذي يحتل المركز الـ11، برصيد 7 نقاط- خطورة الموقعة، فالخسارة قد تودي به إلى القاع؛ إذ لم تخدمه باقي النتائج، لذا فالفارس الذي تعادل الجولة الماضية أمام النصر 1/1، بحاجة لتحسين مركزه والزحف نحو المناطق الآمنة، بشرط تجاوز كتيبة شعاع الشمس المدججة بالنجوم، وسبيله في ذلك حماس لاعبيه الكبير، وأداؤهم الجماعي، وتشبثهم بالبساط حتى الرمق الأخير كعادتهم.

 

الشباب vs مرباط

ويسعى الوطني علي الخنبشي إلى المحافظة على الوصافة بالفوز على مرباط، وربما يمنحه مسقط حق مشاركة شعاع الشمس على القمة؛ لذا فطموح الشباب الذي هز شباك السلام بهدف نظيف الجولة الماضية كبير، سيما وأن الفريق وصل لدرجة جيدة من الانسجام، فضلا عن قوته الهجومية التي يمثلها فينسيوس أبرز صفقات الفريق هذا الموسم.

وفي المقابل، يتطلع رجال المدرب الوطني أكرم حبريش لتعويض الخسارة التي مَنِي بها الوافد الجديد الجولة الماضية من المضيبي 2-3 بفوز يعيده للبداية المثالية. ويحتل مرباط المركز السابع برصيد 10 نقاط، من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد مقابل ثلاث خسائر، ويقدم الفريق أداء جيدا بفضل مجموعة العناصر الجيدة التي تضمها صفوفه.

 

النهضة vs ظفار

وبمعنويات عالية، يستضيف النهضة فريق ظفار بمجمع البريمي الرياضي، أملاً في فوز جديد يضعه ضمن أهل القمة.

ووضع العنيد حدًّا لانتصارات السويق الجولة الماضية، فهز شباكه بهدفين نظيفين، رفعا رصيده إلى 10 نقاط. وفي المقابل، نجا ظفار المدجج بكتيبة من النجوم من فخ خسارة جديدة بتعادل قاتل من نقطة الجزاء في الدقيقة 88 أمام صحار لينتهي اللقاء 1/1، غير أن علامات الاستفهام ما زالت تحيط ببطل الدوري الذي تراجع لوسط الجدول محتلا المركز الـ8 برصيد 9 نقاط، دون أن تجد الانتدابات الواسعة والإعداد المثالي نفعا.

ويرى محللون أن ظفار تأثر برحيل عدد من لاعبيه؛ مثل: رائد إبراهيم وعلي البوسعيدي، وإصابة لوبيز التي أنهت موسمه مع الزعيم، متوسِّمين عودة الزعيم للمنافسة من أجل إشعال حماس المسابقة.

 

عمان vs فنجاء

وبات نادي عمان مطالبا بالفوز من أجل مغادرة المركز الأخير الذي سقط فيه، بعد خسائر متتالية كان آخرها من العروبة بهدف نظيف، سبقتها خسارة من مرباط، ليتجمد رصيد الفريق -الذي يقوده إبراهيم صومار- عند 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين. وفي المقابل، ظهر فنجاء في شكل مغاير الجولة الماضية، فحقق فوزا ثمينا على صحم 2-1، بفضل محمد تقي ودانيال، ويتميز الأصفر -الذي يقوده محسن درويش- بعناصر جديدة؛ فرغم بدايته المتعثره إلا أن عناصره قادرة على تغيير المشهد في الجولات القادمة؛ لذا فطموحات نادي عمان وحماس لاعبيه في مواجهة خبرة لاعبي فنجاء، وذلك خلال 90 دقيقة من الأشغال الكروية الشاقة.

 

صحم vs صحار

وسيكون مجمع صحار الشبابي مسرحا لديربي الباطنة؛ فالموج الأزرق تحت قيادة مدربه المغربي عبدالرزاق خيري متحفز لتحقيق فوز يعوض به خسارة الجولة الماضية من فنجاء 1-2. أما صحار الذي ظهر بشكل رائع أمام ظفار، فيطمح إلى أن يصالح جماهيره بفوز يعيد جسور العلاقة لسابق عهدها.

ويحتل صحار المركز التاسع برصيد 8 نقاط بعد التعادل مع ظفار 1/1 الجولة الماضية. أما صحم فيحتل المركز الـ5 برصيد 10 نقاط، وفوزه اليوم قد يضعه مع أهل القمة.

 

النصر vs السلام

ويسعى النصر إلى فوز طال انتظاره؛ فمنذ آخر فوز حققه الفريق على الشباب بهدف دون رد في الجولة الثالثة لم يتذوق طعم العلامة الكاملة، وتعادل الجولة الماضية أمام مسقط 1/1، ومع ظفار بالنتيجة نفسها، ومع النهضة أيضا، وتلقى خسارة وحيدة من السويق بثلاثية.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 12 نقطة طامحا في بلوغ الوصافة حال تحقيق الفوز تعثر الصقور في مهمتهم أمام مرباط. وفي المقابل، فرجال المدرب الوطني يحتلون المركز الـ10 برصيد 8 نقاط، بعد الخسارة من الشباب بهدف نظيف الجولة الماضية.

 

المضيبي vs العروبة

ويطمح المضيبي في نتيجة إيجابية، تحول دون رجوعه للمركز الأخير مجددا؛ فالعنابي الذي يقوده أنور الحبسي نجح في تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم بتجاوز مرباط 3-2، رافعا رصيده إلى 6 نقاط من فوزين. أما العروبة الذي نجح في إيقاف نزيف النقاط بالفوز الجولة الماضية على نادي عمان بهدف نظيف رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيأمل القفز للمركز الثالث.

أبو طالب العيسوي مدرب العروبة، أكد جاهزية رجاله للمباراة، وقدرتهم على تحقيق الفوز، والمضي قدما نحو مركز أفضل مع أهل القمة.. لافتا إللا قيمة المردود الفني من معسكر الإعداد الأخير الذي أقيم بالدوحة.

تعليق عبر الفيس بوك