إذاعة الشباب تكشف عن جديدها.. و"لولو ومرجان" يشعل المنافسة بين المشاهير

...
...
...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

بمحتوى كثيف وثري، كشفت إذاعة الشباب من سلطنة عمان عن خارطتها البرامجية لشهر أكتوبر؛ حيث تضم نخبة من البرامج المتنوعة اليومية والأسبوعية ذات الأهداف المختلفة؛ منها: الثقافية، والدينية، والحوارية، والتراثية، والمعلوماتية، والتكنولوجية، والمعلوماتية، والتراثية.. وشهدت الإذاعة، الأسبوع الماضي، ميلاد البرنامج الجديد "لولو ومرجان"، الذي تُقدِّمه الإعلامية ندى البلوشية، فضلا عن برنامج "غيث القصيد" تقديم الشاعر مطر البريكي.

وتضم الفترة البرامج التالية: "غيث القصيد ".. وهو من البرامج الجديدة، ويقدمه كل أربعاء الشاعر مطر البريكي، ويتضمن عدة فقرات، ويسلط الضوء على الشعر وكل ما يتعلق به من قصائد وشعراء، وما هو جديد على الساحة الشعرية، مع تغطية الفعاليات والمهرجانات الشعرية، واستضافة الموهوبين من الشعراء، ويُعنى البرنامج بتسليط الضوء على الوزن الشعري والقافية للفنون العمانية المغناة؛ مثل: الرزحة، والميدان، والمسبع، والدان دان، والبرعة، والهبوت، مع استضافة من له باع طويل في هذا المجال.

البرنامج الثاني "المحور الرقمي"، ويتناول التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات واستخدامات الهواتف الرقمية الذكية الجديدة مـا بين القدرة على الوصول والدقة في إيصال المعلومات. وبرنامج "خد وهات " كل ثلاثاء، وهو برنامج حواري يطرح موضوعات شبابية عصرية بأسلوب خفيف ومبسط، ويطرح الحلول لهذه الموضوعات بالحوار المباشر مع الشباب، والتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفي الأربعاء برنامج "في المرمى"، وهو سهرة رياضية متخصصة في تحليل كل ما يتعلق بالدوريات الأوروبية والعالمية، وتقترب السهرة من عالم كرة القدم العالمية بكل تفاصيلها، وأهم وأشهر دوريات أوروبا: الدوري الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، والألماني، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، يقدم البرنامج الاعلامية سلوى الخنبشية، وضيفاها الصحفي جابر العجمي والمحلل عبدالله البلوشي، ويمكن للمستمعين التفاعل مع البرنامج بالاتصال او بالرسائل النصية القصيرة.

 

لولو ومرجان

أما يوم الخميس، فيعرض البرنامج الجديد "لولو ومرجان"، من إعداد وتقديم ندى بنت عبدالله البلوشية، وهو سهرة فنية منوعة تجمع بين شخصية نسائية وشخصية رجالية من الوسط الفني أو الرياضي أو الإعلامي أو الثقافي، ويتم طرح أسئلة متنوعة للطرفين؛ حيث يتم جمع نقاط لكل منهما، والأسئلة تكون حول سرعة البديهة وقوة الملاحظة وفي المعلومات العامة وفي قوة التخيل، مع إشراك المستمعين في الإجابة عن الأسئلة المطروحة، ويتخلل السهرة فقرات أخرى فنية منوعة.

أما برنامج "حديث الروح"، فيقدَّم الجمعة، وهو مستمر ضمن الفترات البرامجية السابقة، ويقدم بشكل حواري، يستضيف شخصيات عمانية وعربية بارزة في مجالات متنوّعة؛ مثل: الأدب والثقافة والإعلام والعلوم، والمعروفة بإسهاماتها الفكرية على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وبرنامج "غناوي"، يوم السبت، وهو مستمر من الفترات البرامجية السابقة، ويتواصل مع المستمعين ويلبي إهداءاتهم الغنائية.

و"الموسوعة العمانية" وهو برنامج يتناول أبرز الموضوعات التي احتوتها الموسوعة العمانية. و"صباح الشباب" مستمر ببث "مباشر" من الأحد وحتى الخميس، ويصنف ضمن البرامج الصباحية اليومية التي تتناول أبرز العناوين في الصحافة المحلية، مع تسليط الضوء على الأخبار التي تُعنى بقطاع الشباب تتبعها وقفة مرورية مع تقديم بعض الخدمات كمعرفة حالة الطقس وتغطية بعض الفعاليات المحلية الشبابية، إضافة للمحطات الرياضية، والفنية، والثقافية، والعلمية، والمنوّعة.

وكذلك برنامج "صباح الياسمين " والمستمر ببث "مباشر" يومي الجمعة والسبت، ضمن البرامج الصباحية التي تتناول مجموعة من الفقرات؛ مثل: أبرز العناوين في الصحافة المحلية، مع تسليط الضوء على الأخبار التي تعُنى بقطاع الشباب، مع تقديم بعض الخدمات كمعرفة حالة الطقس مع فتح المجال لاتصالات المستمعين والتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

و"تو النهار" المستمر أيضا ببث "مباشر" من الأحد وحتى الخميس، وهو برنامج منوع يخاطب كافة شرائح المجتمع ويزود المستمع بالمستجدات في الجانب الصحي؛ من خلال تناول كل ما يتعلق بالصحة العامة، ويعرف المستمع بالثقافات العالمية من خلال فقرة "ثقافات"، ويعزز الروابط والعلاقات الاجتماعية والأسرية، ويقدم الجديد في عالم الموضة والجمال مع فقرات متنوعة أخرى؛ مثل: ذاكرة، وشي في الخاطر، وفكر معنا. ويتخلل البرنامج أذان الظهر ربطاً مع الإذاعة العامة على الهواء مباشرة الساعة 12:00 ظهراً.

"إنهم فتية ".. برنامج يتناول سيرة الشباب وبطولاتهم وتضحياتهم مع الرسول (ص)، وأخذ نماذج من الرسل الكرام اللذين ضربوا اروع الأمثلة في كريم الصفات والأخلاق الحميدة.. وبرنامج "شباب عالهوا" المستمر مباشر من الأحد حتى الخميس، وهو برنامج شبابي خفيف منوع ومباشر يحتوي على مجموعة من الفقرات المتنوعة الأسبوعية واليومية والتي تهم الشباب، إضافة للأغاني والموسيقى، والتواصل مع المستمعين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، والرسائل النصية، وإنستجرام).

إضافة لمنوعات غنائية يوم الجمعة يتخللها أذان العصر ربطاً مع الإذاعة العامة على الهواء مباشرة الساعة 3.25 عصراً، والسبت منوعات غنائية يتخللها أذان العصر ربطاً مع الإذاعة العامة على الهواء مباشرة الساعة 3.25 عصراً أيضًا.

 

مع الناس

برنامج "مع الناس" جديد ببث مباشر من الأحد وحتى الأربعاء، من إعداد وتقديم: سها بنت زهران الرقيشية، وهو برنامج مسائي يخاطب المستمعين ويرافقهم في مسارتهم المسائية، ويتسم البرنامج بالفقرات القصيرة والمنوعة مثل: يوميات، استكانة شاي، من كل حدب وصوب، مما راق لنا، خمس دقائق، كلام أغاني...وغيرها من الفقرات المنوعة، ويتخلل البرنامج ربط مع الإذاعة العامة لنقل أذان المغرب الساعة 5.58 مساءً.

ويوم الخميس، يُعرض برنامج "صهيل" وهو جديد يبث "مباشرة"، من إعداد وتقديم حمود بن سالم الريامي وأحمد بن محمد البلوشي، ويهتم بترسيخ وتعميق الموروث العماني الأصيل والمتمثل في الخيل الأصيلة ورياضتها المختلفة والفنون المصاحبة لها، وتسليط الضوء على شخصيات عمانية ارتبطت بالخيل، وكذلك إلقاء الضوء على الصحة البيطرية المتعلقة بالخيل، ومدارس تعليم الفروسية، وإجراء لقاءات مع ملاك ومدربي الخيل، والفرسان المميزين، وتعريف المستمع بخصوصية إكسسوارات الخيل في السلطنة وطرق صناعتها، ومتابعة وتغطية سباقات الخيل في السلطنة والدول العربية الأخرى. ويتخلل البرنامج ربط مع الإذاعة العامة لنقل أذان المغرب الساعة 5.58 مساءً الجمعة.

أما "عالم السينما، والمستمر ببث مباشر، فيتحدث عن السينما والفن السابع بكل تفاصيله، ويستعـرض أهــم الأفلام العربية والأجنبية في دور السينما، إضافة للتجارب السينمائية العُمانية، ويتخلل البرنامج ربط مع الإذاعة العامة لنقل أذان المغرب الساعة 5.58 مساءً.

ويستمر بالببث المباشر كذلك برنامج "بطاقة بيضاء"، يوم السبت من الخامسة وحتى الثامنة مساء، وهو برنامج رياضي تحليلي لمباريات الدوري المحلي، فضلا عن استعراض أبرز القضايا المحلية، وطرح التوصيات والحلول المقترحة، ويستضيف البرنامج عدداً من المحللين والرياضيين والمختصين من السلطنة، كما يقدم البرنامج نتائج مباريات الدوري من الملاعب العُمانية والعالمية المختلفة. ويتخلل البرنامج ربط مع الإذاعة العامة لنقل أذان المغرب 5.58 والعشاء الساعة 7.10 مساءً، والبرنامج من إعداد وتقديم الإعلامي حسين بن راشد العميري، وضيفيه يونس المعشري الصحفي بجريدة الوطن، ووليد الخفيف الصحفي بجريدة الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك