"الكتاب والأدباء" تدشن غداً حوارا مع المهزاع.. وتنظم أمسية شعرية

 

مسقط ـ الرؤية

تدشن الجمعية العمانية للكتاب والأدباء (فرع محافظة البريمي)، غدا الخميس برنامج (حوار الرواد)، مع الشاعر حمود المهزاع النعيمي، تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي.

الفعالية ستقام بمقهى أوكسجين بمركز اللولو للتسوق، ستتناول في مجملها سيرة الشاعر النعيمي وحضوره في مختلف الميادين الثقافية في السلطنة وعلى المستوى الخليجي والعربي، كما سيُعقد حوار مفتوح مع الشاعر حمود المهزاع حول تجربته والمسارات الأدبية المتعددة التي أكدت حضوره في واقع الشعر العماني.

والشاعر حمود المهزاع النعيمي ابن بيئته الاجتماعية المحيطة به، التي يحاول أن يخلص لها من خلال قصائده الشعرية التي هي الأخرى لسان حال واقعه، كما أنّه لا يخرج من نطاق مسؤولية الشعر كونها تأصلت في أفكاره وأبجديات قصائده المتعددة، كما عرف باشتغاله الملموس على التجديد والرقي بالكلمات التي تسجل حضور وعيه الأدبي. وعرفت أمسيات المهزاع بوافر حضورها وتألق لياليها وتناقل قصائدها التي تلامس قلب من يستمع وعقل من يتتبع، خاصة وأنّه أوجد له ميزة من خلال النقد البنّاء الذي يقوم بطرحه وبأسلوب مغاير في إيصال فكره ووعيه.

كانت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الشعر أقامت مساء أمس الأول بمقرها بمرتفعات المطار، أمسية لعدد من شعراء السلطنة، شارك فيها كل من الشاعر أحمد بن محمد المعشني والشاعر عبدالعزيز العميري والشاعر طلال الغساني بمشاركة عازف العود الفنان والشاعر مختار السلامي الذي شارك بمقطوعات فنية طربية تفاعل معها حضور الأمسية.

الأمسية الشعرية التي قدمتها الشاعرة بدرية البدرية، تناولت العديد من القضايا الإنسانية والذاتية الوجدانية والتي أكدت حضور التجربة الشعرية لدى الشعراء المشاركين إضافة إلى التشكيل النوعي للوعي الأدبي لديهم فقد ألقى الشاعر أحمد المعشني عددًا من قصائده من بينها (الوعد، نشاز، عرس المطر، مرباط)، وألقى الشاعر عبدالعزيز العميري مجموعة من القصائد أهمها (رصاص طائش، ظل، الساعة أربعين)، وكذلك ألقى الشاعر طلال الشامسي عددًا من قصائده وهي (بن بارد، كم عمرك الليلة، حق الصيف)، كما شارك في الأمسية يزيد البلوشي بعدد من قصائده التي تفاعل معها الحضور.

 

تعليق عبر الفيس بوك