الإثنين, 19 نوفمبر 2018

جامعة الشرقية تحتضن رابع محطات جائزة الرؤية لمبادرات الشباب التعريفية

الأحد 08 أكتوبر 2017 07:47 م بتوقيت مسقط

جامعة الشرقية تحتضن رابع محطات جائزة الرؤية لمبادرات الشباب التعريفية

الرؤية - بدر الحبسي

تنطلق صباح اليوم الإثنين بجامعة الشرقية (المبنى الجديد) رابع الجولات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب والتي تنظمها جريدة الرؤية وبرعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان، لتجوب مختلف المحافظات وولايات السلطنة، وتأتي هذه الجولات ضمن الأنشطة التعريفية بالجائزة، برعاية سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي إبراء، وعدد من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين. وسيتم خلال هذه الجولات التعريف بأهداف ومجالات الجائزة بشكل تفصيلي، حيث يهدف اللقاء إلى التعريف بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب وأهدافها، واستعراض عدد من قصص النجاح للشباب المبتكرين، الى جانب تنظيم معرض يضم عددا من الإبداعات والابتكارات لشباب المحافظة وطلبتها.

وتطمح الجائزة لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات: (الثقافية، والفنية، والاجتماعية، والإعلامية، والتطوعية، والتقنية)، فضلا عن تجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يُحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة. ومن بين أهداف الجائزة كذلك، تعزيز مفهوم المبادرة والقيادة الاجتماعية لديهم، وتشجيع الشباب على التميز والإبداع في مختلف المجالات، إلى جانب تحفيز الشباب على المبادرة بتنفيذ المشاريع بشكل متميز، وحث الشباب على بذل المزيد من العطاء والمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى تعميق الشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء والولاء للوطن، علاوة على تكريم وتقدير كفاءات وإبداعات الشباب على كافة المستويات، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الشباب العماني الفردية وصولاً بهم إلى أعلى الدرجات والمراتب.

وتقدم شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عُمان" رعاية حصريَّة لـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (في نسختها الخامسة)، والتي تحمل شعار "أطلقوا العنان لإبداعاتكم". وتسعى "أوكسي عمان" من خلال رعايتها الحَصْرية لهذه الجائزة، إلى دعم البرامج الرامية نحو تنمية الشباب والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وخلق فرص وظيفية للعمانيين، وهو ما يندرج في إطار المسؤولية الاجتماعيّة للشركة والتزامًا منها بدعم المجتمع المحلي.