مسرحية "لقمة عيش" تمثل السلطنة في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي

الرؤية - ناصر العبري

تشارك مسرحية "لقمة عيش" والتي قدمها نادي سمائل بالتعاون مع فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي الذي ينطلق مساء الأحد 15 أكتوبر وسط مشاركة عربية كبيرة تزامنا مع إعلان الكويت عاصمة للشباب العربي حيث سيستمر المهرجان حتى 27 من نفس الشهر.

مسرحية لقمة عيش نالت جائزة أفضل عرض مسرحي على مستوى السلطنة بمسابقة إبداعات شبابية لعام 2017، والتي تنظمها سنويا وزارة الشؤون الرياضية كما حصل العرض على جائزة أفضل مخرج للمخرج محمد سعيد الرواحي أيضا على مستوى السلطنة، وقدم العرض قبل أشهر في جامعة الشرقية وجامعة نزوى وفي ولاية سمائل وحقق إشادة كبيرة من قبل الجمهور المتابع.

المسرحية قدمت كتعاون بين فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ونادي سمائل بهدف إتاحة الفرصة للمواهب والأفكار الشابة لتقديم إبداعها المسرحي بطرق مبتكرة.

العرض يطرح العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج والرواتب وغلاء الأسعار والانتخابات وعدد من القضايا الأخرى التي كانت حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قالب كوميدي بعيد عن الاسفاف والابتذال وبطريقة مبتكرة إخراجيا وراقية في آلية طرح الفكرة وآلية التطرق لها ومحاولة تلمس مواقع العلاج.

المسرحية مأخوذة عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر ودراماتورجيا وإخراج محمد سعيد الرواحي، وتمثيل كل من (سالم الرواحي وأحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي ومحمد الرواحي وحيان اللمكي) في الإضاءة محمود المخرومي وفي الأزياء والملابس محمد الكليبي وفي المكياج: منال العامرية وإدارة الخشبة أنمار البكري والتصاميم والمطبوعات لإبراهيم العزي.

الجدير بالذكر أنّ المهرجان يفتتح بالعرض الكويتي (يا سادة.. يا كرام) وسيشهد تكريم عدد من المسرحيين كما ستقام ضمن فعاليات المهرجان الورشة المسرحية العربية المشتركة بين المسرحيين العرب بعنوان (الشخصية المسرحية قبل بداية الحدث)، إضافة إلى الندوة الفكرية العلمية المسرحية للمهرجان بعنوان "مسرح ما بعد الدراما بين النظرية والتطبيق في المسرح الشبابي".

تعليق عبر الفيس بوك