برعاية المرهون

بداية مثالية لمنتخبنا الوطني في افتتاح بطولة مغربي للصالات

 

 

مسقط – الرؤية

 تصوير/ مظفر العبري

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية مـساء أمس الأول حفل افتتاح بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون لكرة القدم للصالات الأولى، وتابع المباراة الأولى التي جمعت منتخبنا الوطني للصالات وفريق الجالية المصرية، والتي انتهت بفوز منتخب السلطنة للصالات بنتيجة 2/1، في الاحتفالية التي أقيمت على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط حضور جماهيري مميز من الجانبين. 

 وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام السلطاني، بعدها قدمت فرقة نجوم جعلان مجموعة من رقصات الفنون الشعبية نالت استحسان الحضور، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن مستشفيات ومراكز مغربي للعيون بالسلطنة، وقام معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بإعلان الافتتاح رسمياً، متمنيا لجميع اللاعبين والفرق المشاركة التوفيق وأن تظهر بالمستويات الفنية الجيدة.

وقد أقيمت 3  لقاءات هامة في اليوم الأول لانطلاق البطولة، في منافسات المجموعتين الأولى والثانية، في الأولى، نجح منتخبنا الوطني للصالات في  الفوز على فريق الجالية المصرية بنتيجة 2/1، في مواجهة جاءت قوية ومثيرة بين الطرفين اللذين تواجدت معهما مجموعة من الأسماء والعناصر الجيدة قادها المدرب الوطني يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني للصالات، والمصري وائل حسني مدرب فريق الجالية المصرية، ونجح الفريق الثاني في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون مقابل وفي وقت مبكر عن طريق لاعبه رمضان غريب مع بداية اللقاء المثير.

 ومع انطلاق الشوط الثاني تغير أداء لاعبي منتخبنا للأفضل، خاصة مع نزول اللاعب محمد تقي في منتصف الشوط الأول، والتغيرات الناجحة التي قام بها المدرب يونس الفهدي، لينجح اللاعب محمد الحبسي في تسجيل هدف التعادل، وبعد 5 دقائق عزز المتألق محمد تقي النتيجة لصالح منتخبنا بإضافته الهدف الثاني ولم تجد مساعي الفريق المصري لإدراك التعادل.

من جانبه أرجع مدحت أبو راس مدير التدقيق باتحاد الكرة العماني سابقاً خسارة مصر لضعف مقعد البدلاء مشيراً إلى أن المنافس يمتلك خيارات عدة استغلها يونس الفهدي في أوقات مناسبة منحت فريقه الأفضلية في الشوط الثاني.

وأوضح أن الحظ العاثر وقف حائلا في عدة مناسبات أمام إدراك التعادل ملمحا إلى أن الحكم لم يكن موفقًا في بعض القرارات التي وصفها بالمؤثرة، موجها في ختام حديثه التهنئة للمنتخب العماني.

وفي سياق متصل قال حمادة النوبي عضو اللجنة الرياضية بنادي الجالية المصرية "ظهرنا بشكل لافت في الشوط الأول ونجحنا في هز شباك الشقيق العماني في الدقائق الأولى غير أن تراجع مستوى اللياقة البدنية في الشوط الثاني أثر سلباً على مردود الفريق وعطائه فاستقبلنا هدفين".

وتابع قائلا "واجهنا منافسا قويا،  يتميز بانسجام عناصره. مقعد البدلاء حسم المباراة في الشوط الثاني لصالح الفائز . لا نمتلك البديل المنسجم مع العناصر الأساسية . حارس المرمى ارتدى قفاز الإجادة في كثير من المناسبات واعتقد أنه سيحصل على لقب أفضل حارس في البطولة".

وشدد على قدرة المنتخب المصري على العودة وتحقيق العلامة الكاملة في باقي مباريات الدور الأول والمضي قدما نحو الدور الثاني مضيفًا "مع نهاية الدور الأول سيستعيد الفريق جانباً من لياقة المباريات وسيظهر بشكل أكثر انسجاما . الكرة مازالت في الملعب، وثقتنا كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني".

وفي نفس المجموعة في المباراة الثانية فاز فريق البحرية السلطانية على فريق  رابطة نادي يوفنتوس الإيطالي بنتيجة كبيرة 6/2 .

 وفي اللقاء الثالث والأخير تمكن فريق الجيل الذهبي لمنتخبنا الوطني من التفوق على فريق الجالية الليبية بنتيجة 1/ صفر حمل الهدف توقيع اللاعب الدولي السابق بدر مبارك الميمني وجاء المستوى الفني للمباراة جيدًا بين الطرفين طوال شوطيها.

تعليق عبر الفيس بوك