صلاح المعولي رئيسا تنفيذيا لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

أعلن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن تعيين الشيخ صلاح بن هلال المعولي رئيسا تنفيذيا للصندوق، والذي تولى مهام منصبه رسميًّا فى الأول من سبتمبر 2017.

وقال الصندوق -في بيان صحفي- إنه انتقل إلى مقره الجديد الكائن في مجمع بانوراما مول بالغبرة. يشار إلى أن المعولي يتمتع بخبرة ثرية ومتنوعة وعلاقات قوية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، ومعرفة الكثير فى مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنوك التجارية وشركات التمويل، كما أن خبرته الواسعة فى مجال الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعمليات المتصلة بها ستكون ذات فائدة وأهميه للصندوق خلال هذه المرحلة والمراحل المقبلة.

وعلق الشيخ صلاح المعولى قائلا: "أشعر ببالغ السرور والسعادة لانضمامى إلى أسرة الصندوق، وتولي هذا الدور الحيوى والمتمثل فى منصب الرئيس التنفيذى، وبعد انضمامى للصندوق -والذي يمر بمرحلة جديدة في وقت مهم للغاية- فإنني أتطلع لبذل الجهد لتحقيق رؤية المساهمين والمستفيدين من الصندوق على حدٍّ سواء؛ ليشهد مزيداً من التطور والنماء، وإنه من دواعي سروري العمل مع مجلس إدارة الصندوق وموظفيه، التزاماً للمضي بالصندوق قدماً لخدمة هذا القطاع الحيوي المهم والمعول عليه خلال المرحلة المقبلة".

يشار إلى أن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تم إنشاؤه بمبادرة من وزارة التجارة والصناعة، ووفق مبادرة الشراكة من أجل التنمية؛ بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمو من حيث الحجم والنوع، كما يسعى الصندوق لخلق المبادرات الفعالة وإيجاد مؤسسات صغيرة ومتوسطة ناشئة من خلال اعتماده خطة المحاور الأربعة المعتمدة في نظامة الأساسي، والمتمثلة في تنمية ريادة الأعمال؛ من خلال برامج تدريبية لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال للطلاب وذوى الخبرة. ومحور الرعاية والتوجيه، عبر تقديم الدعم المحاسبي والبرمجيات المنخفضة التكلفة والمراقبة والتوجيه لتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة. وأيضا التمويل من خلال تقديم خدمات تمويل سريعة ومرنة، بفائدة مدعومة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة. وأخيرا خلق بيئة مواتية؛ من خلال تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز مكانتها بالسوق المحلي والإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك