انطلاق معرض التخصصات بجامعة السلطان قابوس.. غدا

مسقط – الرؤية

يستعد مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس وبالتعاون مع كليات الجامعة، غدا، لتنظيم فعالية معرض التخصصات 2017 تحت شعار "اكتشف مساراتك الوظيفية المستقبلية"، في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في الجامعة، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، لمدة يومين.

ويهدف معرض التخصصات إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب. ويعد المعرض ملتقى لجميع التخصصات الدراسية المتوفرة في مختلف كليات جامعة السلطان قابوس وتعرض من خلاله معلومات وافية لأكثر من (60) تخصصاً، يستهدف الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية إضافة إلى الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم.

وتشارك بالمعرض عمادة القبول والتسجيل وممثل من دائرة التخطيط والإحصاء بالجامعة لاطلاع الزوار على نتائج دراسة المشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل في سلطنة عُمان، إضافة للجهات المشاركة في الركن التوعوي والذي يضم وزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (OSHRM)، للرد على استفسارات الطلبة حول الخدمات التي تقدمها هذه الجهات والمرتبطة بالتخصصات الأكاديمية.

ويسبق افتتاح المعرض تنظيم محاضرات توعوية حول اختيار التخصص الجامعي، واتخاذ القرار المهني المناسب لتوعية الطلبة بالمعايير الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيارهم لتخصصاتهم الجامعية، والتخطيط لمساراتهم المهنية.

ويستقطب المعرض سنوياً عدداً كبيراً من الطلبة من مُختلف كليات الجامعة، ويعد فرصة لأخصائيّ التوجيه المهني من مختلف مدارس السلطنة لزيارة المعرض والاستفادة منه في عملية توجيه طلبتهم للتخصصات المتوفرة بالجامعة، وكذلك طلبة المدارس من الصف العاشر وحتى الثاني عشر وأولياء أمورهم الراغبين في الاطلاع على التخصصات المستقبلية المتاحة في الجامعة.

ويشار إلى أنَّ مركز التوجيه الوظيفي يطرح عدة إصدارات بالتزامن مع هذا المعرض مثل "دليل تخصصات كليات جامعة السلطان قابوس، و "كتيبات التخصص والوظيفة" لمختلف كليات الجامعة والتي توزع على زوار المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك