منتخب مراكز إعداد الناشئين للسباحة مستعد لبطولة كأس الإمارات .. غدا

الرؤية – وليد الخفيف

استعد منتخب مراكز إعداد الناشئين للسباحة لخوض منافسات بطولة كأس الإمارات الدولية للمجرى القصير غدا الجمعة وبعد غد السبت في دبي، إذ تأتي المشاركة ضمن روزنامة المسابقات الخارجية التي وضعتها اللجنة الرئيسية المشرفة على المراكز بقصد الارتقاء بمستوى المخرجات تمهيدا للدفاع عن ألوان المنتخبات الوطنية.

من جانبه قال المدير الفني للمنتخب مصطفى عقل "سنشارك بسبعة عشر سباحا تم اختيارهم من جميع المراكز وفق معيار الزمن بعد قياسات مختلفة أجريت على مدار الأسبوعين الماضيين. نمتلك خامات طيبة حققت أرقاماً جيدة ونتطلع لتحقيق النتائج المرجوة التي تعكس حجم العمل الجاد الذي تقوم به المراكز المدعومة من وزارة الشؤون الرياضية".

وأوضح عقل أن أعمار السباحين تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات، وأنهم سيشاركون في مسابقة الجرى القصير لسباقات 50 متر حرة، 50 متر ظهر، 50 متر صدر ، ملمحا بأن الأرقام المستقاة من القياسات الأخيرة مبشرة بالخير لا سيما في الحرة.

وأضاف "ستشارك في البطولة أندية الإمارات ومراكز تدريب السباحة بالدولة الشقيقة. هناك دول عربية وخليجية أبلغت اللجنة المنظمة رغبتها في المشاركة . سيكون المجال مفتوحا أيضا أمام سباحي الجاليات التي تقيم في الإمارات للمشاركة وفق الضوابط المعمول به لا سيما المرحلة العمرية.

وحول الأسماء الواعدة في المنتخب قال عقل "مهند طالب القاسمي أحد السباحين الواعدين من مواليد 2007 حيث حقق زمنا قدرة 37 ث في مسابقة 50 م حرة بالإضافة لتميزه في سباحة الظهر فححق في مسابقة 50 متر ظهر زمنا قدره 47 ث، وكذلك عادل مبارك الرويحي وحقق زمنا 37 ث في 50 متر حرة وهو من مواليد 2008، وفي سباحة الزحف على الظهر يأتي شهاب أحمد البطاشي وحقق رقم 47 ث ويبدو قادرا على كسر الرقم في السباق القادم".

واشاد بمستوى السباح وليد خالد عبد الباقي- مواليد 2008 -  واصفا إياه بأنه مشروع بطل أولمبي قادم لما يمتلكه الأخير من إمكانيات كبيرة تفوق مستوى أقرانه، معولا عليه آمال عريضة لمعانقة الذهب الإماراتي.

وأضاف "ستكون الفرصة مواتيه لرفع درجة الاحتكاك. المنافسات القوية ترفع مستوى العمر التدريبي، وتعزز مستوى الثقة، فضلا عن قيمتها في تحديد المستوى الفعلي الذي نسعى لتحسينه اتفاقا مع المرحلة السنية"

وحول الاستعدادات الفنية التي تسبق المشاركة أوضح أن السباحين خضعوا لوحدات تدريبية مكثفة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن التدريب انصب على مسابقات البطولة – 50 م ح / 50 م صدر / 50 م صدر – مؤكدا على قيمة معسكر البريمي الذي بدأ أمس ولمدة يومين .

وامتدح عقل الجهود التي يقوم بها مدير دائرة المنتخبات الوطنية الدكتور عامر بن حميد الطوقي في هذا الصدد، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون مع الاتحاد العماني للسباحة واصفاً التعاون بالوطيد.

وشكر عقل لجنة الحكام التابعة للاتحاد العماني للسباحة لجهودهم المقدرة خلال فترة القياسات التي سبقت البطولة لاختيار أفضل العناصر لضمهم للمنتخب .

من جانب آخر أكد إداري منتخب المراكز للسباحة خالد عبد الباقي أن وزارة الشؤون الرياضية وفرت كل سبل الدعم اللوجستي والمالي من أجل مشاركة ناجحة في البطولة.

وأضاف عبد الباقي "انتهينا مبكرا من تسجيل اللاعبين ومخاطبة أولياء أمورهم ومدارسهم، وجهزنا معسكر البريمي بكل ما يلزم من أجل تهيئة المناخ لاستعداد جيد يسبق المنافسة".

وأكد مدرب مركز البريمي للسباحة خالد أبو الخير على قيمة مخرجات مركزه متوقعا لسباحيه تحقيق نتائج طيبة في البطولة التي وصفها بالهامة مؤكداً أن البريمي جاهزة لمعسكر الإعداد القصير.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك