الأربعاء, 24 يوليو 2019
33 °c

"تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" يدشن برنامج إنماء للقادة

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 07:53 م بتوقيت مسقط

خلال أعمال البرنامج (2)

 

الرؤية - وليد الخفيف

دشن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، برنامج إنماء للقادة والموجه لطلبة مؤسسات التعليم العالي، ورعى التدشين سعادة الدكتور عبدالله محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.

ويأتي البرنامج ضمن مبادرات الصندوق لتنمية مهارات الطلبة في مجال ريادة الأعمال ونشر ثقافة المجال بين طلبة مؤسسات التعليم العالي، في إطار سلسلة البرامج المتعددة التي يقدمها الصندوق لدعم الطلبة بالتعاون مع كافة الجهات المهتمة بالسلطنة. وحضر البرنامج 90 طالبا وطالبة من مختلف كليات وجامعات السلطنة، وذلك بعد ترشيحهم من قبل المؤسسة التعليمية الخاصة بهم. ويهدف برنامج إنماء إلى تنمية المهارات الريادية والقيادية للطلبة وتأهيلهم ميادنيا من خلال عدد من الورش التدريبية. وتناول اليوم الأول من البرنامج عددا من المواضيع المتنوعة ذات الصلة بالتطوير القيادي؛ أهمها دور الشباب في بناء نظام ايدولوجي قوي ومتنامٍ للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، قدمها البروفيسور الدكتور محمد علي، كما قدم رافيئيل بارامبي مستشار بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة موضوع تناول تعزيز الرؤية الريادية في الجامعات، كما قدم إيهاب الحاج مناقشة حول القيادة الريادية في الكليات.

واستعرض الدكتور أحمد محمد النعماني عميد كلية العلوم الحديثة كيفية بناء فريق فعال في الأندية الخاصة بريادة الأعمال. وجاء الجزء الأخير من البرنامج ليتناول مجموعة من التطبيقات العملية الخاصة بالتأسيس القيادي؛ قدمها مجموعة من المدربين بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تعود بالنفع على الطالب الجامعي ليتمكن من الخوض بكل جدارة كافة ميادين الحياة. وتعزز هذه المواضيع الركائز الأساسية للقائد المثالي وتخلق روح المبادرة للقادة داخل وخارج الحرم الجامعي.

وقال عتبة الحرملي رئيس قسم التدريب بالصندوق إن الطالب الجامعي يعد مشروع اسثمار لابد من توجيهه إلى الطريق الصحيح، مشيراً إلى أن برنامج إنماء للقادة واحداً من أبرز البرامج التي تساعد الطلبة على جودة الأداء وتحقيق تطلعاتهم القيادية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية