رسائل شهرية ضمن حملة بنك صحار للتوعية المرورية

 

مسقط – الرؤية

يطلق بنك صحار رسائل توعوية حول السلامة على الطرق في إطار حملة "ركز وسوق" للسلامة المرورية التي أطلقها البنك صحار تحت شعار "أنا أتعهد لأجل أطفالنا"، والتي تندرج ضمن برنامج "صحار العطاء" للمسؤولية الاجتماعية.

وتركّز الرسائل على أهمية اتباع قوانين السير أثناء القيادة، كما تركز رسالة شهر سبتمبر على تقديم النصائح الخاصة بالسلامة المرورية لأولياء الأمور وأبنائهم تزامناً مع بدء عام دراسي جديد، وتحث رسالة شهر سبتمبر أولياء الأمور على التوجه في وقت مبكر عن المعتاد للوصول إلى وجهاتهم وتجنب القيادة بسرعة مما قد ينتج عنه عواقب خطيرة.

وتواصل حملة "ركز وسوق" للسلامة المروية من بنك صحار رفع مستوى الوعي حول السلامة على الطرق من خلال بث رسائل موجزة بشكل دوري حول هذا الجانب، وتضاف المبادرة الى مجموعة من المبادرات والفعاليات التي أطلقها البنك مؤخراً تحت مظلة "صحار العطاء" للمسؤولية الاجتماعية والتي تتضمن العديد من  الفعاليات الهادفة كتبرعات للجمعيات الأهلية وللمشاريع التنموية.

وقالت منيرة عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار إن حملة ركز وسوق جزء من التزام البنك نحو تشجيع مستخدمي الطريق على تبني عادات القيادة الآمنة حيث يشارك البنك خلال الحملة بتقديم نصائح شهرية حول السلامة المرورية من أجل نشر الوعي لدى مختلف فئات المجتمع. وتركز الرسائل التوعوية لهذا الشهر على وجه الخصوص على فئة طلاب المدارس الذين بدأوا فصلهم الدراسي الجديد، لذلك نوّد تسليط الضوء من خلال حملتنا على ضرورة التزام أولياء الأمور وسائقي المركبات بأوقات التوجه للمدارس للوصول في الموعد المحدد وتجنب السرعة على الطرقات.

وأضافت منيرة مكي أنه مع بداية العام الدراسي يبدأ الازدحام المروري وتزداد الحركة عند أوقات الذروة، والحافلات المدرسية، والكثير من الأهالي والسائقين يقودون بسرعة زائدة لإيصال الأطفال إلى المدرسة في الوقت المحدد، وبالتالي تعد الفترة التي يجب على مستخدمي المركبات القيادة بحذر وخاصة في أوقات الذروة أي قبل بدء اليوم الدراسي وبعده، لهذا فإنّ رسالتنا لهذا الشهر تركز على تنبيه أولياء الأمور بضرورة الالتزام بالوقت والتقيد بقوانين السير والتعليمات المحيطة بالمدارس.

ومن خلال حملة "ركز وسوق" وضع بنك صحار استراتيجية فعالة لنشر الوعي حول مفهوم السلامة المرورية من خلال اختيار الأطفال ليكونوا ممثلين وسفراء للحملة وذلك من منطلق ضرورة توعيتهم من عمر مبكر بشأن قوانين السير وإرشادات السلامة المرورية.

ويلتزم بنك صحار بتعزيز السلامة المرورية على الطرقات كجزء من أنشطته للمسؤولية الاجتماعية منذ انطلاق أعماله، ويشار إلى أن بنك صحار ينظم بشكل مستمر على مدار الأعوام الماضية العديد من الفعاليات التي حققت نجاحات كبيرة وساهمت في إيصال مفهوم السلامة المرورية لكافة شرائح المجتمع، وقد تعاون البنك بانتظام مع شرطة عمان السلطانية وعدد من الجهات الحكومية المعنية بالسلامة المرورية مثل الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، في تنظيم عدد من الفعاليات والحملات التوعوية في مختلف أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك