"نيسان كيكس" تحصد جائزة السيارة الأكثر مبيعا في 2017

 

مسقط – الرؤية

 

اختارت مجلة "كواترو رودز" البرازيلية السيارة نيسان كيكس، المبتكرة والعصرية والكروس أوفر العملية للفوز بجائزة "أفضل شراء في عام 2017". والجائزة ليست الأولى لهذه السيارة الراقية حيث فازت بست جوائز راقية في البرازيل وأمريكا اللاتينية ومنها "جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام لعام 2017" من الاتحاد الأمريكي لصحفيي السيارات وجائزة أفضل كروس أوفر في أمريكا اللاتينية من قبل مجلة أميركار وجائزة " أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام مدمجة" من قبل السيارة أوتو بريفيريتا ( البرازيل) وجائزة " أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام مستوردة " من قبل تلفزيون توب كار وجائزة " أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام للعام" وجائزة أفضل سيارة من قبل مجلة السائق والسيارة في البرازيل.

وقال المتحدث باسم نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات: يسعدنا هذا التقدير العالمي لهذه السيارة الراقية ولسنا متفاجئين بهذه الجوائز لأن السيارة تحظى بكثير من الشعبية أيضا في سلطنة عُمان. وتتمتع «كيكس» بكفاءة  في قلة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 ليتر، إلى جانب خفة وزنها، بحيث تبلغ قوة المحرك 118 حصاناً مع 149 نيوتن متر لعزم الدوران. وهذه الميزات تضمن نجاحاً كبيراً في مبيعات السيارات في مختلف أنحاء العالم".

ووفقاً لقرار لجنة التحكيم، تفوقت نيسان كيكس 1.6 لتر على كافة الموديلات التي وصلت إلى المراحل النهائية من التصفيات. وذكرت لجنة التحكيم "توفر نيسان كيكس ميزات متوازنة بشكل كبير إلى جانب السعر الجيد وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المركبات الاقتصادية في فئتها في العالم كما أنها تتميز بقلة تكاليف قطع الغيار والخدمة دون 60,000 كلم.

وبدأ إنتاج السيارة كيكس في البرازيل في يونيو في مجمع نيسان الصناعي في روسندي في ولاية ريو دي جانيرو. مع الإنتاج المحلي، يوفر الموديل الأكثر مبيعا في السوق المحلي نسخاً بإمكانات أعلى وقياسية منها الأنظمة والتقنيات التي تعتبر الأولى في مثل هذا النوع من السيارات إلى جانب إضافة اثنين من الألوان الجذابة.

وتم تجهيز بتقنية التحكم الديناميكي في الهيكل التى تسمح للسيارة بالتعمل مع الطرق الوعرة القيادة داخل طرقات المدينة «كيكس» «بنظام شاشة الرؤية الشاملة» وتوفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة 7 بوصة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة وتتلاءم السيارة الجديدة مع ظروف القيادة في المدن، خصوصاً وأنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين، ومقعد السائق المرتفع ، تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة. ويتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور، يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء، كما تعتبر «كيكس» من الطرازات الأولى التي تجسد رؤية «نيسان» للتنقل الذكي، بحيث تم كشف النقاب عنها في «معرض جنيف الدولي للسيارات 2016».

وثمة ميزة فريدة أخرى تتمثل في إمكانية التحكم بهيكلها، بفضل أنظمة إلكترونية متطورة تعرف باسم «نظام التحكّم بالثبات»، و«نظام التحكّم النشط بالركوب»، و«نظام الكبح النشط للمحرّك».

ويعمل «نظام التحكم بالثبات» على التدخل خلال القيادة عند المنعطفات، لضمان ثبات السيارة على المسار الصحيح، من خلال استخدام الفرامل في كل عجلة لوحدها، مما يسهم في الحفاظ على ثبات السيارة، وضمان السيطرة عليها. ويعمل «نظام التحكّم النشط بالركوب»، على استخدام الفرامل لأجزاء من الثانية، بعد تعرض السيارة لحركات ارتدادية قوية على الطريق، والحد من تأثير الارتداد على نظام التعليق، إذ يتسم هذا الحل البسيط والفعال بكونه أخف وأقل تعقيداً من أنظمة امتصاص الصدمات التي تعتبر مكلفة وثقيلة.

ولمواجهة تأثير «التباطوء » الذي غالباً ما يرتبط بنواقل الحركة الأتوماتيكية وذات التعشيق المستمر «CVT»، تم تزويد «كيكس» بـ «نظام الكبح النشط للمحرّك»، والذي يعمل عند زيادة السرعة على المنعطفات، لثبيت استقرار السرعة بشكل تلقائي.

تعليق عبر الفيس بوك