"هواوي" تقدم هواتف ذو بطاريات آمنة ومعمرة

عندما يتعلق الأمر باختيار هاتف ذكي جديد، تتجه أنظار العديد من المتسوقين نحو البطارية ذات العمر الطويل. ولكن، ما هو عدد مستخدمي الهواتف الذكية الذين يولون أهمية أكبر لمستويات أمان البطارية عند رغبتهم بشراء هاتف ذكي جديد؟ بالرغم من عدم تناول هذا الموضوع بشكل كافٍ، ينبغي أن يشكّل أمان البطارية سمة رئيسية من الضروري البحث عنها قبل اتخاذ هذه الخطوة!

ويولي أفراد جيل اليوم أهمية كبيرة لأداء البطارية ذات العمر الطويل. ومع ذلك، وتعزيزاً لعمر البطارية وأدائها، تتنازل بعض الهواتف الذكية عن مستويات أمان بطارياتها وأجهزتها، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وقد يصل الأمر إلى حد تعرض الهاتف للتلف الكامل. وتتسبب الشواحن السريعة بارتفاع درجة حرارة البطاريات بشكل أكبر من الشواحن العادية نظراً لزيادة كمية التيار الكهربائي الذي تنتجه وارتفاع معدلات تحويل الجهد الكهربائي فيها.

مستويات أمان فائقة

يكتسب تعزيز مستويات أمان البطاريات أولوية قصوى بالنسبة لـ ’هواوي‘، ولذلك استخدمت الشركة نظام حماية مضاعفة أكثر بخمس مرات في هاتفها الجديد ’هواوي ميت 9‘. فعلى سبيل المثال، تم تزويد هواتف ’هواوي ميت 9‘ بنظام الحماية ’سوبر سيف 5 جيت بروتكشن‘ (Super Safe 5-gate protection) المزوّد بـ 5 وسائل تحكم لضبط خصائص البطارية، بالإضافة إلى معالج للشحن السريع. وتنطوي هواتف ’هواوي ميت 9‘ على مكونات إلكترونية مخصصة ومحسنة للتعامل مع التيارات الكهربائية عالية الجهد. وبفضل استخدام ’برتوكول الشحن السريع‘ (SCP) من ’هواوي‘، تعالج نماذج هواتف ’ميت 9‘ مشكلة ارتفاع درجة حرارة البطارية من مصدر الشحن. بينما يشتمل نظام التبريد ثماني الطبقات وفائق التطور على مواد ذات خصائص حرارية فريدة تحول دون ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

الشحن السريع

لا يقتصر التزام نماذج ’ميت 9‘ على شحن البطارية بمستويات أكثر أماناً، حيث تحول شحن الهاتف إلى عملية أكثر سهولة وراحة. ويبقى محوّل الشحن الفائق ’سوبر تشارج‘ والموصل من النوع C متصلاً في كافة الأوقات، سواء في العمل أو المنزل أو أثناء الحركة. ويتم شحن بطارية ’ميت 9‘ بسرعة أكبر أربع مرات بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة الأخرى. ويمكن شحن الهاتف لمدة 20 دقيقة فقط واستخدامه ليوم كامل، أو شحنه لمدة 10 دقائق بما يكفي لمشاهدة فيلمين كاملين.

 السرعة الفائقة

لا يعني التوجه نحو خيار بطارية أكثر أماناً في الهواتف الذكية عمراً أقصر للبطارية. واعتماداً على البطارية عالية الكثافة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة، والمدعومة بتقنية الشحن الفائق ’سوبر تشارج‘، يدعم ’ميت 9‘ عمراً أطول للبطارية للاستمتاع بقدر أكبر من الحديث واللعب ومشاهدة الفيديو والاستماع للموسيقى – مما يتخطى حدود التقنيات الحالية للبطاريات.

واعتماداً على التطورات الحالية في مجال التكنولوجيا، لم تعد مستويات أمان بطارية الهاتف الذكي بحاجة لأن تكون خياراً – لقد أصبحت ضرورة. ويستخدم كل من الهاتف والشاحن ’برتوكول الشحن السريع‘ (SCP) من ’هواوي‘ لمواءمة الجهد وشدة التيار طوال عملية الشحن، حيث يتم ضبط تيار الشحن بكفاءة عالية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك