حلقة عمل لتطوير الاستفادة من شهادات المطابقة الخليجية

 

مسقط – الرؤية

أطلقت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس حلقة تدريبية حول مشروع تطوير الاستفادة من نظام شهادات المطابقة الخليجية وتستمر بمبنى الوزارة لمدة يومين. وتركز حلقة العمل على التعريف بالخطة الإستراتيجية للهيئة والتي تشمل مشروع تطوير الاستفادة من شهادات المطابقة الخليجية، والتعريف بالبرنامج الإلكتروني لشهادات المطابقة الخليجية للدراجات النارية والإطارات، حيث يجري حاليا تنفيذ مرحلة من هذا المشروع تتعلق بتوحيد الإجراءات المتعلقة بنظام شهادات المطابقة الخليجية.

وتهدف الحلقة إلى تعزيز قدرات الموظفين  في المديرية العامة للمواصفات والمقاييس  والمعنيين بإصدار التشريعات الفنية في مجال إصدار اللوائح الفنية في السلطنة، وتطور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية معارف ومهارات العاملين في مجال التقييس بالدول الأعضاء ونشر التوعية.

وتعمل الهيئة على تطوير وإصدار التشريعات الفنية والمنظومة التشريعية الخليجية لسلامة المنتجات ونظام تعيين الجهات المقبولة ومتطلبات اللائحة الفنية الخليجية ومناقشة الاستفادة من نظام شهادات المطابقة الخليجية وبطاقات اقتصاد الوقود ومناقشة الجهات المعنية لإعداد دليل موحد لإجراءات فسح واستدعاء المركبات والدراجات النارية والإطارات، كما سيجري خلال الحلقة عمل زيارات ميدانية والاجتماع مع الجهات ذات العلاقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك