"عمانتل" تطلق أول بوابة سحابية للخدمة الذاتية في السلطنة

 

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ عُمانتل -المشغِّل الأول في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة وتكنولوجيا المعلومات في السلطنة- منصة بوابة الخدمات السحابية للخدمة الذاتية الأولى من نوعها في السلطنة، بالتعاون مع شركة عمان داتا بارك.

وتهدفُ المبادرة الذكية إلى دعم مشتركي عمانتل من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لشراء البنية الرئيسية والتطبيقات الافتراضية الذكية، إضافة لإعدادها وتثبيتها تلقائيًّا. وتؤكد هذه الخطوة حرص عمانتل المستمر على إطلاق الخدمات الذكية المواكبة للعصر التي من شأنها أن تسهم في إحداث تغيير إيجابي في المشهد التقني وفي المجتمع الرقمي في السلطنة.

وتقدم التطبيقات في السحابة الإلكترونية خدمات تثبيت فورية وسهولة متناهية في الوصول إلى هذه الخدمات. وهو ما يعني أنَّ الشركات بمختلف أحجامها سيكون باستطاعتها الاستفادة من هذه التكنولوجيا دون الحاجة لشراء أو تثبيت أو صيانة البرمجيات المعقدة في البنية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات أو صرف تكاليف إضافية وتعريض البيئة للتهديدات الإلكترونية. وبنفس القدر من الأهمية، فإنَّ البرامج القائمة على التكنولوجيا السحابية تعد هي الأكثر تفضيلاً، وذلك لكونها اقتصادية وتستند إلى نظام الدفع الشهري لنموذج الأعمال بدلاً من نظام الاستثمار مقدماً الذي يعد أكثر تكلفة، كما أنه يتطلب أقل قدر من التدخل البشري في الصيانة، وعليه فإنه يتيح للشركات زيادة انتاجيتها من مواردها الحالية.

وقال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: إنَّ التزامنا بتنفيذ مبادرة البوابة السحابية هو دليل ثقتنا في المستقبل الرقمي للسلطنة. وهذه التقنيات الرائدة وما تقدمه من مزايا في مراكز بيانات تتواجد في السلطنة تضمن تبادل جميع المعلومات محليا وتشجع مؤسسات الأعمال المحلية على تبني هذه التقنية السحابية خلال فترة وجيزة. ومثل هذه التكنولوجيا الموفرة للتكلفة تنمي إنتاجية الأعمال وتؤدي دوراً مهمًّا في تمكين الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء. ويعد العرض خطوة تتفوق على ما يقدمه الجيل الحالي للخدمات الثابتة التي تشمل استضافة المواقع واستضافة النطاقات واستضافة البريد الإلكتروني من عمانتل، والتي تتطلب من الشركات التواصل مع ممثل الحساب للحصول على التفاصيل والاشتراك قبل عدة أسابيع مسبقة لتفعيل هذه الخدمات، ويجري حاليا تقديم مجموعة هذه الخدمات للجيل القادم عبر البوابة السحابية التي تم إطلاقها مؤخرا ويمكن تثبيتها ذاتياً من قبل المشترك.

وقال مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لعمان داتا بارك: إنَّ عمان داتا بارك هي الرائدة في تقديم الخدمات السحابية في السلطنة، وتؤمن بأهمية مواصلة الابتكار في هذا المجال وتمكين المشتركين من الاستفادة  من خلال محافظ سحابية غنية. وتتمثل القوة الحقيقية للبوابة السحابية في التوظيف المتسارع للخدمات عبر البوابة السحابية، وفي القيمة التي تحققها للشركات الذكية. وتتمثل ثمار الاستفادة من هذه الخدمات السحابية في نماذج أعمال مبتكرة، وتوليد قيمة تنافسية جديدة ومصدر ربح للشركات.

تعليق عبر الفيس بوك