وزير البيئة يقف على سير العمل في المنشآت الصناعية بصلالة.. ويتفقد "جبل سمحان"

صلالة - الرُّؤية

قَامَ مَعَالي مُحمَّد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، صباح أمس الإثنين، بزيارة تفقدية للمديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار؛ وذلك للاطلاع على سير العمل والخطط والبرامج التي تقوم بها المديرية للحفاظ على البيئة والرقابة والتفتيش على المنشآت الصناعية.

وتضمَّنتْ الجولة التعرُّف على البرامج التوعوية والتثقيفية التي تهدف لزيادة الوعي البيئي في المجتمع، وللتعرف على أوضاعهم، ودراسة بعض الاحتياجات والمسؤوليات لديهم، وحثهم على المثابرة من أجل حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية.

وقام مَعَاليه بزيارة لمحمية جبل سمحان الطبيعية، بمعية مسؤولي الوزارة ومراقبي الحياة الفطرية؛ وذلك لتفقد تلك المواقع، والاطلاع على سُبل تنمية وتطوير مواقع المحمية، وطرق حمايتها والمحافظة عليها من التأثيرات البشرية. وشدد مَعَاليه على أهمية قيام المعنيين بالدور الفعَّال من أجل المحافظة على هذه الثروات الطبيعية والاهتمام بتكويناتها الفطرية، وأهمية حماية التنوُّع الأحيائي في السلطنة؛ حيث تتميَّز بتنوع أحيائي فريد؛ مما أهَّلها لأن تكون مَوْئِلا طبيعيًّا للكثير من الأحياء النادرة. وأشاد مَعَاليه بالجهود القائمة في هذا الجانب، داعياً إلى شحذ الهمم والاستفادة من الخبرات والتجارب المتقدمة نحو تطوير العمل بالمحمية، والتي تتمتع بتنوع حيوي فريد وموارد طبيعية متنوعة ومساحة شاسعة تشمل ثلاث ولايات، إضافة إلى وجود النمر العربي، وأشجار اللبان الحوجري الذي يمثل رمزاً تاريخيًّا للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك