إقبال كبير على التحصين ضد الحصبة بالداخلية.. والحملة تستهدف أكثر من 151 ألفا

نزوى - الرُّؤية

لليوم الثالث على التوالي، يتواصل برنامج المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد مرض الحصبة في محافظة الداخلية، وفي أول يوم شهدت المراكز والمجمعات الصحية في ولايات المحافظة إقبالا كبيراً من قبل الفئات المستهدفة؛ وذلك للفئات العمرية بين 20 و35 عاما من المواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا.

إلى ذلك، قامتْ الفرق الطبية المتنقلة بأدوارها في سبيل إنجاح الحملة، ولا تزال تقدِّم خدمات التحصين في مختلف القرى والتجمعات السكانية في ولايات المحافظة والمجمعات التجارية والجامعات والكليات والمؤسسات العامة والخاصة.

وعقدتْ اللجنة الإشرافية بالمديرية العامة للخدمات الصحية اجتماعات، وتابعتْ عن كثب سير العمل وما تقوم به الفرق الثابتة والمتنقلة والجهود التي يبذلها القائمون على تنفيذ برنامج الحملة ولم تسجل اللجنة أية شكاوى، ولم تتلق ملاحظات.

وفي هذا الصدد، أكَّد الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية، أنَّ الحملة تسير وفق ما هو مُخطَّط لها. مشيدا بالجهود التي تبذلها الفرق الطبية في سبيل إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها. مثمنا ذلك التعاون من مختلف القطاعات المجتمعية والأفراد. وعبر عن ارتياحه لسير العمل في اليوم الأول والثاني، وأكد أنَّ المديرية تسخر كافة الموارد لضمان نجاح الحملة والوصول لكافة المستهدفين بالتحصين وتحقيق النسبة المرجوة.

يُذكر أنَّ هناك 50 فريقا طبيا متحركا تنتقل من قرية إلى قرية، ومن تجمُّع سكاني إلى آخر، تجوب الجبال والصحاري والسهول في ربوع محافظة الداخلية، كما توجد فرق ثابتة بالمؤسسات الصحية بالمحافظة، ويشارك في تنفيذ الحملة 600 موظف.

تعليق عبر الفيس بوك