توقيع اتفاقية تعاون بين كلية التربية بالرستاق وجامعة البريمي

الرستاق - الرُّؤية

وقَّعتْ كلية التربية بالرستاق، مُؤخرا، اتفاقية مع جامعة البريمي، تهدف لتفعيل برنامج تعاوني في مجال التعليم العالي، والدراسات والبحوث العلمية بين الجانبين. وقَّع الاتفاقية عن كلية التربية بالرستاق الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية، بينما وقعها عن جامعة البريمي الدكتور نبيل القاضي القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الجانبين على توطيد التعاون الأكاديمي في مجالات التعليم والبحث العلمي، والاستفادة من خبرة كلية التربية بالرستاق في مجالات علوم التربية ومناهجها، والتبادل بينهما فيما يخص أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواد البحثية والمطبوعات العلمية الصادرة عن المؤسستين في مجالات علوم التربية ومناهجها، وأيضا تطوير المناهج وإعداد خطط متطلبات التخرج ومراجعة البرامج الأكاديمية المشتركة في مرحلة البكالوريوس، وطرح تخصصات جديدة تتوافق مع سوق العمل.

وفي السياق، قال الدكتور حمود الوردي: الاتفاقيات التي تعقدها المؤسسات الأكاديمية مع نظيراتها المؤسسات الأخرى في المجالات البحثية والتعليمية مكون أساسي لتطوير أي مؤسسة وتعزيز قدراتها البشرية؛ فتبادل الخبرات عامل رئيسي للتطوير وله انعكاساته على مسيرة المؤسسة والمنتمين لها من جهات أكاديمية أو إدارية أو حتى طلابية، وتسعي كلية التربية إلى تعدُّد اتفاقياتها وتنوعها استجابة للإستراتيجية التي تقودها، وترسم خطط عملها وتطورها مستقبلا.

يُذكر أنَّ البرنامج التعاوني بين الطرفي يظل ساريا لمدة 5 سنوات من تاريخ التوقيع عليه، مع تعيين ممثل لكلا الطرفين للتواصل واستلام الطلبات أو المخصصات ذات العلاقة بالبرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك