اليوم .. افتتاح معرض الفنانة أمل سليمان بالمركز العماني الفرنسي

مسقط - العمانية

يُنظم المركز العُماني الفرنسي اليوم معرضًا فنياً للرسامة المصرية أمل عزت سليمان تحت رعاية سعادة السفير صبري مجدي صبري سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطنة.

يشمل المعرض الذي يستمر حتى 28 سبتمبر الجاري 32 عملاً للفنانة في مختلف المشاهدات الإبداعية من الطبيعة والحياة والوجوه العامة.

الجدير بالذكر أنَّ أمل عزت سليمان، فنانة تشكيلية مصرية، ومصممة مواقع وجرافيك حرة، تخرجت في جامعة الإسكندرية، ، كلية الفنون الجميلة، قسم التصوير الجداري 2007 حاصلة على درجة دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة تخصص التصوير الجداري من جامعة الإسكندرية، بمصر 2017 عن موضوع فن الأسمبلاج كمثير إبداعي في صياغات جدارية معاصرة، وماجستير الفنون الجميلة تخصص التصوير الجداري 2013، عن موضوع الوسائط البصرية كبدائل تشكيلية مُعاصرة في أعمال التصوير الجداري ودبلوم في الخط العربي 2009، ودبلوم في الوسائط المتعددة 2009 وهي عضو في جمعية الفنون التشكيلية في سلطنة عُمان.

وشاركت الفنانة في بعض المعارض والورش الفنية في مصر والسلطنة، وعملت كمعاون في التدريس بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وحصلت على الجائزة الشرفية للمُقيمين في سلطنة عُمان في مسابقة معرض الشباب السنوي الـ 20 عام 2016.

 

تعليق عبر الفيس بوك