"الخدمات الصحية" بالداخلية تدشن الحملة

 

نزوى - الرُّؤية

احتفلتْ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، أمس، بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة. ورعى حفل التدشين سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، بحضور سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية نزوى، ومسؤولي الخدمات الصحية بالمحافظة.

وألقى الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، كلمة؛ أشار فيها إلى أنَّ السلطنة تصنف ضمن الدول التي وصلت إلى مرحلة القضاء على مرض الحصبة؛ حيث طبَّقت العديد من الإستراتيجيات التى تضمنت خططَ التقصي الوبائي والاجراءات الوقائية لبلوغ هذه المرحلة والوصول إلى مُعدَّلات مُنخفضة للحالات المسجله خلال الأعوام السابقة والذي وصل قرابة الصفر للحالات المحليه لكل مليون حاله حسب معايير منظمة الصحة العالمية للقضاء على مرض الحصبة. إلا أنَّ مؤشرات التقصي والترصد الوبائي بالوزارة سجلت عدة فاشيات لمرض الحصبة في مختلف محاقظات السلطنه خلال الأعوام الثلاث الماضية؛ حيث بلغ عدد الحالات المسجلة في السلطنة 114 حالة إيجابية في العام 2016، لهذا أعدَّت الوزارة دراسة مَصْلِية للمرض بهدف معرفة الفجوات المناعية في مختلف الفئات العمرية، وقد أشارت النتائج إلى وجود فجوة في المناعه لدى الفئة من 20 إلى 35 سنة.

وأضاف: انطلق ومن الصباح الباكر اكثر من 600 موظف وموظفة لتحصين ما يزيد على 151 ألفا من المواطنين والمقيمين، موزعين على أكثر من 50 فريقا مُتنقلا سيجوبون جميع ولايات المحافظة، إضافة إلى الفرق الثابتة في المؤسسات الصحية، والتى ستعمل على استقبال الفئات المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك