ورش عمل تخصصية تحت شعار "تمكين المستقبل"

اليوم .. انطلاق مؤتمر "مشاركة" لوضع رؤية مستقبلية لمجموعة نماء

الرؤية - أحمد الجهوري

تفتتح مجموعة نماء صباح اليوم مؤتمر "مشاركة" في نسخته الرابعة، ويستمر لخمسة أيام، وتشمل الفعاليات ورش عمل في 3 أيام، وتدور فكرة "مشاركة" لهذه النسخة حول "تمكين المستقبل" والتي تتماشى مع تقدم التكنولوجيا الحديثة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة. وقال المهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء لـ"الرؤية" إنَّ هذه النسخة من المؤتمر تتميز بأنها ستشهد وضع رؤية مستقبلية لمجموعة نماء في ظل التطورات في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أنَّه سيجري صياغة سيناريوهات مستقبلية ترسم توجهات المجموعة لمواكبة هذا التوجه العالمي.

ويشهد اليوم الأول للمؤتمر بثاً مباشرًا من مقر الشركة العمانية لنقل الكهرباء عن طريق الهواتف والألواح الذكية وأجهزة الحاسب الآلي. ويُشارك متحدثون من شركات عالمية ومحلية ومنها مايكروسوفت، أوراكل، جي إي العالمية، شركة جارتنر العالمية، شركة مصدر في مجال الطاقة البديلة، وشركة سي إي أس آي العالمية وجامعة كيرتينب الأسترالية وشركة بروتيفيتي- عمان وغيرها من الشركات، وتشمل أوراق العمل محاور مُتعددة ومنها أحدث التقنيات والتي تتضمن إنترنت الأشياء والحلول الرقمية المُستقبلية. ومن اليوم الثاني إلى اليوم الرابع يجري مناقشة وصناعة سيناريوهات مستقبل مجموعة نماء، والتي ستكون جزءًا من إستراتيجية المجموعة المستقبلية، من خلال إشراك "رواد" المجموعة وهم مجموعة من القيادات الناشئة التي تؤمن المجموعة بدورهم في قيادة مستقبلها كجزء من تمكين مستقبل الكهرباء.

وسيجري عرض مخرجات ورش العمل في الحفل الختامي بفندق كراون بلازا- مسقط، بحضور رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لمجموعة نماء إضافة إلى نخبة من القطاع العام والخاص، كما سيجري الإعلان عن نتائج جوائز المجموعة لهذا العام، وتشمل جائزة نماء لشركات المجموعة وهي عبارة عن جائزة داخلية لأفضل شركات المجموعة أداءً والتي تعنى بالصحة والسلامة وخدمات المشتركين والأداء المالي، وجائزة نماء للصحة والسلامة: وهي جائزة أطلقتها مجموعة نماء في إطار جهود المجموعة الرامية إلى تعزيز ثقافة الممارسات الآمنة تبعاً لأفضل المعايير الدولية والمحلية في مجال الصحة والسلامة والبيئة بين المقاولين والمتعاقدين. وكذلك جائزتي نماء للموظف المثالي والقائد الناشيء: وهي جوائز تعنى بتحفيز الموارد البشرية والتي تؤمن المجموعة بأنها الركيزة الرئيسية لكل النجاحات التي تحققت والتي ستحققها المجموعة.

ويُعد مؤتمر مُشاركة هذا العام امتداداً لما حققته المؤتمرات السابقة والتي تصب في المحاور الرئيسية لإستراتيجيات المجموعة الأربع وهي، خدمات المُشتركين، الأداء المالي، موثوقية الخدمة، والصحة والسلامة. تهدف المجموعة من خلال الإستراتيجيات إلى أن تكون نموذجاً رائداً للإجادة في مجال الكهرباء بوضع توجهات واضحة للأهداف طويلة الأمد، وتعزيز الأداء وتطوير الكفاءات لجميع شركات المجموعة لتوفير كهرباء آمنة مستدامة بموثوقية عالية.

تعليق عبر الفيس بوك