"سيمبكورب صلالة" تتوقع تأثر توزيعات الأرباح بـ"عطل فني كبير"

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنت شركة سيمبكورب صلالة عن تعطل التوربين المولد للكهرباء العامل بالغاز رقم 5، وذلك في 20 أغسطس الماضي، بعد القيام بتفعيل أنظمة الحماية الخاصة بالمولد.

وقالت الشركة- في بيان صحفي- إنه منذ ذلك الحين، تم فتح التوربين من قبل الخبراء المختصين للكشف عليه وتقييم الحالة ووضع الخطة التصحيحية اللازمة. وأضافت أنّه بتاريخ 4 سبتمبر، اجتمعت إدارة الشركة مع الخبراء وممثلي الشركة المصنعة للتوربين، وتبين خلال الاجتماع أنَّ الاستنتاج الأوليّ يتمثل في وجود عطل كبير في التوربين. وتوقعت الشركة أن يكون لذلك تأثير سلبي على العائدات بنحو 1.1 مليون ريال عُماني تقريباً، مشيرة إلى أنَّ هذا المبلغ يعد تقديرا أوليا؛ حيث لا يمكن للشركة توقع التكاليف الإجمالية لإصلاح التوربين أو الفترة الزمنية اللازمة للانتهاء من هذه العملية بشكل دقيق.

وأعلنت الشركة أنها تتوقع أن يؤثر هذا العطل الفني على توزيعات أرباح السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2017. وأكدت أنها قامت بإبلاغ شركات التأمين وتم البدء في عملية المطالبة بالتعويضات عن الأضرار، كما اتخذت الشركة- وسوف تواصل اتخاذ- جميع الإجراءات المناسبة للحد من التأثير المالي إلى أقصى حد ممكن.

تعليق عبر الفيس بوك