البنك الأهلي يعلن تفاصيل سندات الـ50 مليون ريال وحق الأفضيلة

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أَعْلَنَ البنكُ الأهلي تفاصيل إصدار سندات دائمة عن طريق حق الأفضلية (من الفئة الأولى الإضافية لرأس المال)؛ وذلك عقب حصوله على موافقة الهيئة العامة لسوق المال على إصدار سندات دائمة، بعدد إجمالي قدره 50 مليون سند، بسعر إصدار 1.005 ريال عُماني للسند الواحد (عبارة عن ريال قيمة اسمية و5 بيسات كمصاريف إصدار للسند).

وتبدأ تواريخ الإصدار بتاريخ حق الأفضلية، والذي سيكون يوم الإثنين المقبل الموافق 11 سبتمبر. أما بداية فترة التداول بحقوق الأفضلية، فستكون يوم 21 سبتمبر الجاري، فيما ستكون نهاية فترة التداول بحقوق الأفضلية في أول أكتوبر المقبل، على أن تبدأ فترة الاكتتاب يوم 26 سبتمبر وتنتهي يوم 10 أكتوبر.

وأوضح البنك أنَّ تاريخ إصدار السندات سيكون يوم 11 أكتوبر، بينما سيجري الإدراج والتخصيص قبل أو في يوم 25 اكتوبر. وحول تواريخ استحقاق دفع الفائدة، فإنها ستكون في 11 أبريل و11 اكتوبر من كل سنة، بدءاً من تاريخ 11 أبريل 2018.

يُشار إلى أنَّ الجمعية العمومية للبنك اتفقت في اجتماعها غير العادي يوم 27 أبريل الماضي على إصدار سندات رأسمال إضافي من المستوى الأول، في شكل سندات دائمة عن طريق حق أفضلية، بعدد إجمالي قدره خمسون مليون سند، على أنْ تُطرح السندات المتبقية -إن وجدت- بعد إصدار الحقوق للاكتتاب العام؛ وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة وبعد الحصول على موافقة الهيئة العامة لسوق المال.

وحق الافضلية هو منح المساهمين الحاليين فقط حق الاكتتاب في الأسهم الجديدة التي تنوي إدارة البنك إصدارها بما يتناسب مع حجم مساهماتهم الحالية، وبذلك فإن تاريخ الإثنين المقبل سيجري بنهاية جلسة تداولاته تحديد مستحقي الاكتتاب في سندات البنك الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار النسبة والتناسب في ملكياتهم مع طلب تخصيص السندات.

تعليق عبر الفيس بوك